الجمعة 29 مارس 2024
رياضة

العدو الريفي المدرسي بالحي الحسني محطة لاكتشاف مواهب المستقبل

العدو الريفي المدرسي بالحي الحسني محطة لاكتشاف مواهب المستقبل لحظة إعطاء انطلاق مسابقة العدو الريفي المدرسي من طرف حنان التجاني عامل عمالة مقاطعة الحي الحسني

احتضن المطاف الكائن قبالة جامعة محمد السادس في علوم الصحة بعمالة الحي الحسني بالدار البيضاء، يوم الجمعة 23 نونبر ،2018 منافسات البطولة الإقليمية المدرسية للعدو الريفي تحضيرا للبطولة الجهوية، تحت إشراف فرع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بالمديرية الإقليمية، وبتعاون مع عمالة مقاطعة الحي الحسني، بحضور حنان التجاني عامل عمالة مقاطعة الحي الحسني والعداء العالمي سعيد عويطة ومومن طالب مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات، وعدد من الفعاليات التربوية والتعليمية.

وعرفت هذه التظاهرة مشاركة 3000 عداء وعداءة من تلاميذ وتلميذات المؤسسات التعلمية بالعمالة من جميع الفئات العمرية من شبان وصغار وبراعم.. وتدخل هذه التظاهرة في إطار الاحتفال بالذكرى 43 لعيد المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال، وفي إطار تفعيل البرنامج المدرسي.

ويندرج تنظيم هذا التقليد الرياضي السنوي، الذي دأب القيمون على تدبير الشأن التربوي والتعليمي على تنظيمه، في إطار استراتيجية الوزارة للرفع من مستوى التنافسية الرياضية لدى المتمدرسين والحد من العنف داخل المؤسسات التعليمية. على اعتبار أن الرياضة المدرسية تعد محفزا لتنمية القدرات الرياضية والتربوية للناشئة ومشتلا للرياضة وفضاء للتربية والتهذيب.

وشهد هذا السباق، الذي وضعت له ترتيبات تنظيمية ولوجيستكية محكمة، تنافسا حماسيا بين المتسابقين من التلاميذ، الذين أبانوا عن مؤهلات كبيرة وتجاوب عميق مع هذا الصنف الرياضي الذي يتطلب مهارات خاصة في أفق جعل المدرسة المغربية مشتلا لاكتشاف المواهب والطاقات التي بإمكانها أن تحافظ على مجد هذه الرياضة.

وفي ختام هذه التظاهرة تم توزيع الجوائز والميداليات والشواهد على الفائزين.. كما شكل هذا الحفل الرياضي مناسبة تم من خلالها إلقاء كلمة تحفيزية وتشجيعية على شرف المشاركين في هذا السباق من طرف العداء العالمي سعيد عويطة؛ مشيرا أن النجومية تقترن بالمثابرة والجدية والإخلاص، وأن البطولة المدرسية هي المعبر الأساسي نحو بلوغ الأهداف السامية؛ منوها بكل المساهمين في إنجاح هذه التظاهرة الرياضية.