الجمعة 26 إبريل 2024
موضة و مشاهير

للمتزوجات حديثا: أربع نصائح للحفاظ على وزنكن ورشاقتكن

للمتزوجات حديثا: أربع نصائح للحفاظ على وزنكن ورشاقتكن صورة من الأرشيف

العديد من السيدات الشابات يحرصن على الحفاظ على وزنهن ورشاقتهن قبل فترة الزواج، لكن أمور بعضهن تتغير بمجرد زواجهن، إذ بعدها يزداد وزنهن، ويصبحن خائفات من تفاقم الوضع.. فحسب بعض الأخصائيين فإن ازدياد الوزن يرجع لعدة أسباب منها: حدوث تغيرات هرمونية بالجسم أو قلة النوم أو تغيير النظام الغذائي، أو تناول الطعام السريع خارج المنزل خصوصاً في فترة شهر العسل.

ولتحافظ المرأة الحديثة الزواج على وزنها ورشاقتها في ما سيأتي من أيام وشهور، يتطلب منها اتباع بعض النصائح، نستعرضها في التقرير التالي، حسب موقع "verywellfit"

1- ممارسة الرياضة مع زوجك

من أهم النصائح التي تساعد المرأة على الحفاظ على رشاقتها وعدم زيادة وزنها بعد الزواج، ممارسة التمارين الرياضية مع الزوج، من خلال الذهاب لصالة الجيم سويا، أو الخروج للمشي لتشجيع بعضكما البعض على العناية بصحتكما، بالإضافة إلى أن هذا النشاط سيقرب العلاقة بينكما بشكل أكبر، لذلك اجعلي الرياضة من أولوياتك.

2- نوعية الطعام

تتوقف نوعية الطعام الذي تتناولينه بشكل أساسي على حفاظك على رشاقتك بعد الزواج، لذلك ينصح باتباع النظام الغذائي الصحي، وتجنب تناول الأطعمة السريعة الدسمة، والتركيز على الخضراوات والفاكهة.

3- منع تناول الطعام مساء

يتطلب حفاظ العروس على وزنها وتجنب زيادته، منع تناول الطعام بعد الساعة الـ 6 مساء، حيث تصبح عملية حرق الدهون أصعب وأبطأ.

4- شرب المياه

ينصح بمواظبة تناول كميات كبيرة من المياه ما لا يقل عن 10 أكواب يوميا، لمنع زيادة الوزن والحفاظ على رطوبة الجسم ونضارة البشرة.