الجمعة 19 إبريل 2024
سياسة

رئيس مجلس النواب يؤكد على انخراط المجلس في كل المبادرات الهادفة لمناهضة العنف ضد المرأة

رئيس مجلس النواب يؤكد على انخراط المجلس في كل المبادرات الهادفة لمناهضة العنف ضد المرأة الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب رفقة ليلى الرحيوي، ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة بالمغرب العربي
استقبل الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، يوم الخميس فاتح نونبر 2018 بمقر المجلس ليلى الرحيوي، ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة بالمغرب العربي.
في البداية، ثمنت ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة بالمغرب العربي التعاون القائم مع مجلس النواب في مختلف القضايا التي تهم النهوض بأوضاع المرأة بالمملكة المغربية، مستعرضة على الخصوص مختلف المشاريع التي تم إطلاقها مع مجموعة العمل الموضوعاتية المكلفة بالمساواة والمناصفة بمجلس النواب. وأكدت الرحوي أن المغرب من البلدان الرائدة على مستوى المنطقة في إحداث هيئة برلمانية تعنى بموضوع المرأة، حيث نص النظام الداخلي لمجلس النواب على إحداث هذه المجموعة الموضوعاتية.
وبالمناسبة، أطلعت الرحوي رئيس مجلس النواب على برنامج تخليد اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء، والذي يصادف 25 نونبر من كل سنة، وأوضحت أنه سيتم في هذا الصدد تنظيم العديد من التظاهرات التي تهدف إلى التحسيس والتعريف بأهمية القضاء على العنف الذي تعاني منه العديد من النساء والفتيات.
من جهته، أعرب رئيس مجلس النواب عن الاستعداد الكامل للمساهمة في كل المبادرات الهادفة للقضاء على العنف ضد المرأة، وذكر في ذات السياق بمصادقة البرلمان المغربي، بداية السنة، على مشروع القانون رقم 103.13 يتعلق بمحاربة العنف ضد النساء.
وجدد رئيس مجلس النواب الإشادة بجهود مجموعة العمل الموضوعاتية المكلفة بالمساواة والمناصفة بمجلس النواب في التعاطي مع قضايا المرأة، وأكد دعم مجلس النواب بكل مكوناته لعمل المجموعة، داعيا إلى تكثيف برامج التعاون بين هيئة الأمم المتحدة للمرأة بالمغرب العربي والمجموعة.