الخميس 25 إبريل 2024
خارج الحدود

إطلاق اسم أكادير على شارع في فلسطين

إطلاق اسم أكادير على شارع في فلسطين
أطلق صباح اليوم الاثنين 29 أكتوبر 2018، اسم مدينة اكادير المغربية على أحد شوارع مدينة الزهراء وسط قطاع غزة وذلك تقديرا لمدينة أكادير لمبادرتها الأخيرة بإطلاق أسماء فلسطينية على عشرات الشوارع والأزقة في المدينة.
وبهذه المناسبة أقيم حفل لتدشين الشارع بحضور رئيس بلدية الزهراء أ.جلال طومان وأعضاء المجلس البلدي، ورئيس مركز فيلم الثقافي في فلسطين المخرج  رياض شاهين  والوفد المرافق وعدد من سكان المدينة .
وفي كلمة الجهة التي أطلقت هذه المبادرة،  قال المخرج رياض شاهين لقد قمنا في مركز فيلم الثقافي ، بالاتفاق مع بلدية مدينة الزهراء على تدشين هذا الشارع باسم مدينة اكادير الجميلة العريقة التي تدافع دوما عن القضية الفلسطينية كما باقي المدن المغربية.
وأضاف شاهين أن هذا الشارع من أهم شوارع مدينة الزهراء ، وهو شارع رقم 2164 الواصل بين شارع جامعة فلسطين وشارع قصر العدل والذي يخدم العديد من المؤسسات مثل مستشفى الوفاء ومسجد حطين ومدرستي إبراهيم المقادمة والنور والأمل للمكفوفين إضافة إلى مدرستي صبرا وشاتيلا وعين الحلوة.
وأعلن شاهين خلال الحفل عن تشكيل وفد ثقافي فلسطيني لزيارة المملكة المغربية وتكريم رئيس بلدية اكادير أ. صالح المالوكي وائتلاف جمعيات اكادير وبعض المؤسسات الأهلية والحكومية، وذلك بالتنسيق مع دائرة المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية وسفارة دولة فلسطين لدى المملكة المغربية  ووزارة الثقافة الفلسطينية .
وفي نهاية كلمته توجه شاهين بجزيل الشكر الى المملكة المغربية،  قيادة وحكومة وشعبا، وعلى رأسها الملك محمد السادس على ما بذلوه من مبادرات ومساعدات للشعب الفلسطيني الصامد على ارضه .