الخميس 15 نوفمبر 2018
موضة وجمال

فوائد زيت الأركان لتعزيز صحة الشعر والجسم والبشرة

فوائد زيت الأركان لتعزيز صحة الشعر والجسم والبشرة
فوائد زيت الأركان الجمالية كثيرة على صعيد الشعر والبشرة والجسم لتستفيدي من العناصر الغذائية الموجودة فيه.
1- زيت الأركان لتعزيز صحة الشعر
تتعدّد فوائد زيت الأركان الجمالية على صعيد الشعر، فهو بفضل مصادره الغذائية الغنية يساعد على حلّ اكثر المشاكل شيوعاً لمنحك الاطلالة المثالية التي تحلمين بها.
ومن اهم الفوائد الجمالية التي يتمتع بها زيت الأركان هي قدرته على تنعيم الشعر وتسهيل تمشيطه وتسريحه اذ يمكن استخدامه كبلسم للشعر، كما يعدّ مثالياً لصاحبات الشعر الخفيف والمتساقط، فهو يساعد على تكثيف الشعر وتطويله وتعزيز نموه في اقل من اسبوع بفضل الفيتامينات التي يحتوي عليها والتي تغذي الشعر وفروة الرأس وتمنحه العناصر الضرورية للمحافظة على طوله والحدّ من تساقطه.
كما يعمل زيت الأركان على معالجة الشعر التالف، لمنحه النضارة والاشراقة اللمعان اللازم، ويعدّ في الوقت ذاته مثالياً لحماية الشعر من التعرض لاشعة الشمس الضارة، والتي تسبب في جفافه وتقصفه وتكسّره، ما يجعله مناسباً في فصل الصيف بشكل خاص.
ويساعد زيت الأركان ايضاً على تقليل احتمال تعرض الشعر لبعض الامراض من ابرزها التهاب الجلد وانسداد بصيلات الشعر وغيرها من المشاكل التي يمكن تجنبها عند العناية بالشعر واستخدام الزيوت له.
ومن الامور التي يتميز بها زيت الأركان، قدرته على تخليص الشعر من قشرة الرأس التي تسبب الازعاج للكثير من السيدات والاحراج كون القشرة تتناثر على الملابس اضافة الى ما تسببه من حكة واحمرار في احيان كثيرة.
وللاستفادة من هذه الخصائص الجمالية كلها، والاعتناء بصحة الشعر جيداً واكتساب افضل النتائج في اسرع وقت ممكن، عليك ان تدلكي فروة الرأس بالقليل من زيت الأركان بحركات دائرية ثلاثة مرات اسبوعياً، لتحصلي على اطلالة كلها اشراقة ونضارة ولمعان وحيوية.
 
 
2- زيت الاركان لمعالجة مشاكل البشرة
يعمل زيت الأركان على تنعيم البشرة وترطيب الوجه ومنحها النضارة والاشراقة والصفاء المطلوب للظهور بأجمل اطلالة، ومن اهم فوائده الجمالية، قدرته على مقاومة علامات التقدم في السن والشيخوخة، من خلال شدّ البشرة والحفاظ على نضارتها وازالة الخطوط الرفيعة والتجاعيد الصغيرة.
ويساعد زيت الأركان في هذا المجال، لاحتوائه على نسبة عالية من الاحماض الدهنية، ما يجعله علاجاً فعالاً للتخلص من شيخوخة الجلد المبكرة، ومعالجة بقع العمر عند التقدم في السنّ، لتستعيدي مرونة وشباب بشرتك، مع الحرص على حماية البشرة من اشعة الشمس الحارقة والضارة والتي تسبب في ظهور التجاعيد لاكتساب الخصائص كلها والحصول على نتائج في ايام قليلة.
هذا ويساعد زيت الأركان على معالجة مشاكل شائعة تصيب البشرة من ابرزها حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء التي تؤثر سلباً على الاطلالة وتحتاج الى عناية ومواكبة لازالتها كي لا تبقى اثارها على البشرة والجلد بحيث يصعب لاحقاً ازالتها.
وللاستفادة من زيت الأركان يمكنك ان تدلكي البشرة به لبضعة ثوانٍ ومن ثمّ غسل الوجه بالماء الفاتر وتكرار هذه الخطوة للحصول على اسرع وافضل النتائج، واحرصي على عدم غسل وجهك بالماء الساخن الذي يلحق به اضراراً جمّة.
 
 
3- زيت الأركان لترطيب الجسم
يعرف عن زيت الأركان بأنه من الذهب السائل المستخرج من نواة ثمرة شجر الارغان، وهو من الزيوت ذات الخصائص الجمالية والباهظة الثمن، ويشتهر باستخدامه من قبل النجوم والممثلين والمشاهير الذي يهتمون بإطلالاتهم ويعتنون بها بشكل يومي ومتواصل للظهور دائماً بإطلالة كاملة ومتكاملة ومثالية.
ويشتهر زيت الأركان في دوره الرائع على صعيد ترطيب الجسم، وتنعيمه ليصبح ملمسه كالحرير ومشرق ولامع وخال من الشوائب والعيوب. وهو يعمل على معالجة الندوب والتقليل من احتمال حصول عدوى.
ويلعب زيت الأركان دوراً فعالاً جداً لناحية تنعيم وترطيب الاكواع وكعب القدم بشكل خاصّ، اذ يستخدم كمقشر في هذا المجال، لتبييض الجسم وتفتيح لون البشرة وازالة الاسوداد والبقع الداكنة، وذلك من خلال خلطه مع الفانيلا والسكر البني، وتدليك الجسم به ولا سيما المناطق التي ترغبين في ترطيبها وتنعميها وتبييضها، مع حركات دائرية لطيفة على ان يترك الزيت لبعض الوقت قبل غسل الجسم بالماء الفاتر.
هذا ويحتوي زيت الأركان على احماض ذهنية عديدة لعل ابرزها حمض الاوليك واللينوليك والاوميغا 3 الدهنية التي تعمل بدورها على ترطيب الجلد وحماية الخلايا وعلاج التهابات الجلد والاكزيما، وهو بالفيتامينات التي يحتوي عليها قادر ايضاً على منح الجسم التغذية المطلوبة للمحافظة على نضارته لاطول فترة ممكنة.
كذلك، يتم اللجوء الى زيت الأركان لمعالجة المشاكل التي تعاني منها المناطق الحساسة في الجسم، سواء لناحية التنعيم او التبييض بشكل امن من دون ان يسبب اي اضرار جانبية او حساسية او اي مخاطر اخرى.