الأحد 19 مايو 2019
اقتصاد

المجمع الشريف للفوسفاط يستحوذ على 20 في المائة من رأسمال ''فرتيناكرو بيوتيك"

المجمع الشريف للفوسفاط يستحوذ على 20 في المائة من رأسمال ''فرتيناكرو بيوتيك" مقر المجمع الشريف للفوسفاط بالدار البيضاء

أنهت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاطOCP S.A ، الفاعل الرئيسي في مجال الأسمدة الفوسفاطية، والشركة الإسبانية ''فرتيناكرو بيوتيك" BIOTECH L.S FERTINAGRO، المتخصصة في الحلول المغذية للنباتات، إجراءات اقتناء 20 في المائة من رأسمال  ''فرتيناكرو"  من طرف مجموعةOCP ، عبر أحد فروعها في إطار عملية للرفع من الرأسمال.

في هذا الإطار، تم الحصول على جميع التراخيص القانونية إلى جانب الموافقة على الرفع من رأسمال Fertinagro  من قبل جميع المساهمين. هذا، وقد وقعت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط وهذه الشركة الإسبانية عقدا لترخيص استغلال الملكية الفكرية والخبرات التقنية، بالإضافة إلى عقد للتطوير المشترك يتوافق تماما مع استراتيجية المجموعة ويرتكز على تحفيز الابتكار واقتراح حلول للتسميد ملائمة للاحتياجات الخاصة للمزارعين في جميع أنحاء العالم.

بعد التوقيع على شراكتها، تأمل مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط وشركة Fertinagro توحيد جهودهما لتطوير تشكيلة واسعة من المنتجات والحلول المبتكرة في مجال الفلاحة والتسميد، كما تنويان مواصلة النمو من خلال مجموعة من المشاريع الصناعية والتجارية المشتركة التي سيتم إطلاقها خلال السنوات القادمة.

في هذا الإطار، صرح مصطفى التراب، الرئيس المدير العام لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، قائلا: "تمثل الشراكة الاستراتيجية التي أبرمناها مع شركة Biotech Fertinagro خطوة جديدة في تحقيق استراتيجيتنا للنمو على المستوى العالمي والتي ترتكز على تطوير وخلق حلول ذكية للتسميد تلائم مختلف أنواع التربة والزراعات، وتعمل على تلبية الاحتياجات الخاصة للفلاحين في جميع أنحاء العالم. بالإضافة إلى ذلك، يهدف هذا التحالف الجديد إلى الاستفادة من القوة والقدرات المشتركة لشركتينا من أجل فتح آفاق جديدة للنمو".

من جهته، صرح خينيروسو مارتان، مؤسسBiotech Fertinagro : "إن استثمارOCP  في Fertinagro  سيفتح آفاقا جديدة وإمكانيات جديدة لنقل التجارب والخبرات التقنية إلى المزارعين، وبالتالي المساهمة في تحسين قدراتهم التنافسية واستدامة ممارسات التخصيب في سياق أصبحت فيه الزراعة أكثر تطورا. تعتبر OCP الشريك المثالي بالنسبة لنا، لأننا نتقاسم نفس الرؤية والشغف لخدمة المزارعين والزراعة، وهما الركيزتان الأساسية لجهودنا الحالية ولنمونا المستقبلي. نحن نؤمن أن التحالف بين الكفاءة والتكنولوجيا وحجم العمليات المترتبة عن هذه الشراكة سيساهم في استفادة الملايين من المزارعين في جميع أنحاء العالم".