الأربعاء 21 أغسطس 2019
رياضة

قريبا اعتماد تقنية "الفار" بالبطولة الاحترافية المغربية

قريبا اعتماد تقنية "الفار" بالبطولة الاحترافية المغربية يحيى حدقة

توجه يحيى حدقة، مدير مديرية التحكيم، يوم الأحد 21 أكتوبر 2018، صوب العاصمة السويسرية زيوريخ، بعرض المشاركة في دورة تكوينية حول كيفية اعتماد تقنية "الفار" ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والتي ستستمر على مدى أربعة أيام بداية من اليوم الاثنين إلى غاية الخميس المقبل.

وكشف مصدر من مديرية التحكيم لجريدة "أنفاس بريس" أن جامعة الكرة سبق لها أن تقدمت بطلب استعمال تقنية "الفار"، في مباريات البطولة الوطنية الاحترافية، غير أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، طلب منها التريث إلى حين نهاية مونديال روسيا، وتقييم مدى نجاح تقنية "الفار" من عدمها.

ويرتقب أن تكون الدورة التكوينية التي ستشارك فيها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في شخص مدير مديرية التحكيم، يحيى حدقة، بمثابة الضوء الأخضر، للبدء في استعمال هذه التقنية في مباريات البطولة الوطنية للمحترفين.

وحسب مصدر "أنفاس بريس"، فإنه من المنتظر أن تشرع جامعة الكرة في استعمال هذه التقنية بطريقة تدريجية، حيث سيجري في المرحلة الأولى اعتمادها في بعض المباريات بصفة تجريبية دون الاحتكام لها رسميا، فيما ستشهد المرحلة الثانية تعميم هذه التقنية على بعض الملاعب الوطنية الكبيرة المجهزة بقاعة مركزية لمتابعة تقنية "الفار"، على أن يجري في المرحلة الثالثة تعميمها على جميع الملاعب التي تحتضن مباريات البطولة الاحترافية.