الأربعاء 14 نوفمبر 2018
سياسة

المغرب في ورطة سياسية: سعد الدين العثماني يفقد الذاكرة ويشرمل ثاني منصب في الدولة!

المغرب في ورطة سياسية: سعد الدين العثماني يفقد الذاكرة ويشرمل ثاني منصب في الدولة! ما تقولوش لي أنا رئيس الحكومة وما فراسيش...

بعد أن أنجز مهمته بنجاح وأفلح في الزيادة في تسعيرة الضريبة السنوية على السيارات، و"تصنّم" أمام ارتفاع أسعار البنزين، فاجأنا سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة واحسرتاه، بتدوينة كتبها بدموعه على صفحته الرسمية بالفايسبوك يشتكي فيها -والشكوى لله- من بعض "البلطجية" على حد لسانه قائلا "هناك من يمارس البلطجة في الجماعات الترابية من قبيل منع أقلية المجلس الجماعي بالرباط من عقد دورته، وعلى السلطات المعنية القيام بدورها وتطبيق القانون".

وتضامنا مع صرخة رئيس الحكومة، بعد أن خذلته السلطات المعنية في القيام بدورها وتطبيق القانون، سننوب عن رئيس الحكومة في الاحتجاج والتظاهر ضد "بلطجية" المجلس الجماعي بالرباط، مادام رئيس الحكومة يعاني من "فقدان الذاكرة" وينسى مرارا أنه الرجل الثاني في الدولة بعد الملك، ولا يتذكر منصبه السامي و"السيادي" إلا لحظة التوقيع على قرارات الزيادات في الأسعار.

تقديرا لمرض فقدان الذاكرة التي يعاني منها رئيس الحكومة لا يسعنا إلا أن نتعاطف معه ونقف معه في محنته حتى نطرد "البلطجية" من المجلس الجماعي للرباط الذي يخضع لنفوذ حزب العدالة والتنمية. والأدهى من ذلك أن سعد الدين العثماني يقر بوجود "بلطجية" ومع ذلك وقف عاجزا أمام تحريك صلاحياته الدستورية، ولم يجد إلا الشكوى والبكاء على جدران الفايسبوك. هذا رئيس حكومة "يبكي" في الفايسبوك ويتظلم من "البلطجية" وهو الذي يملك كل القنوات والنفوذ لـ"منشرة" هؤلاء "البلطجية"، وسحقهم في "منجرة"، فما أدراك بالشعب الذي لا يجد من "حيلة" إلا الفايسبوك للتعبير عن الظلم.

نقدر موقف رئيس الحكومة، الذي بسبب فقدان الذاكرة "اللعين" أسقط حرف "الكاف" من "الحكومة"، وتخيل نفسه بأنه "رئيس الحومة". أعيدوا لسعد الدين العثماني "كاف" رئيس الحكومة، وتمنوا له "الشفاء العاجل" من سقوط "الكاف"، ليباشر صلاحياته الدستورية ويحارب "البلطجية". فدموعك عزيزة علينا، ولا يبكي في الفايسبوك إلا "المظلوم" من "ظلمة" السلطات المعنية.

يقصد العثماني في كلامه بـ"السلطات المعنية"، بلا شك الرسالة موجهة إلى زميله في الحكومة عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية، الوصي على قطاع الجماعات المحلية؟ المرجو أن تصل الرسالة إلى الوزير "المحترم" الذي سيرفع بدوره شكوى الأمين العام لحزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني إلى رئيس الحكومة المحترم الذي هو "سعد الدين العثماني" طبعا!!!

ومباشرة بعد نزول تدوينة سعد العثماني أمطرت التعليقات التي تفاعلت مع صرخته بسخرية لا أجدها تليق بالاحترام الواجب لرئيس الحكومة، ولا تتفهم حساسية مرض فقدان الذاكرة والسكيزوفرينيا الذي يعاني منه سعد الدين العثماني. فمن الإنصاف إن كانت في قلوبنا ذرة من الإنسانية مراعاة "الحالة النفسية" لرئيس الحكومة، وقوة المطارق المخبوطة على رأسه، بدليل ما وقع لرئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران. لا نتمنى لسعد الدين العثماني "حالة" عبد الإله بنكيران الذي أصابته لعنة "رئيس الحكومة" بمرض "التوحّد"، ومازال يتوهّم أنه هو "النامبر وان" في الحكومة والحزب.

رفقا برئيس الحكومة "الشّرعي" في تدويناتكم، وسننشرها ليس لأننا نتفق معكم على مضامينها، بل لنستدر عطفكم وشفقتكم لالتماس العذر لرئيس حكومتكم "الموقّر"... ها عار الله إيلا ما وقروووووه

+ هاد الهضرة قلها مباشرة لوزيرك فالداخلية ا سي سعد بلا ماتجي تهبال علينا هنا فالفايسبوك راك رئيس حكومة زعما وانت هو رئيس السلطات المعنية ولا لا؟

+ استسمح سيدي ولكن هذه التدوينة تليق بمدون عاااادي ساااخط على الوضعية ولا تليق بك كرئيس حكومة والا فما هو دورك وانت في منصبك هذا؟؟؟؟

+ ههه السلطات المعنية؛ عندما يصبح رئيس الحكومة غريبا في حكومته.

+ كنا كنحلمو نخرجو أطباء.. كبرنا وخرجنا مرضى. المهم مبعدناش بزاف.

+ البلطجة هي التي تقوم بها أنت وحزبك حيث تريد  حماية مفسدي حزبك من المحاسبة بهذه الطريقة.

+ إتقي الله كان الصمت هو أسلوبك في العديد من القضايا التي تهم المغاربة واليوم تنطق في قضية تعلم أن أصدقائك في الحزب متورطون في قضايا فساد وعليك بهذا حمايتهم.

+ السيد الرئيس المحترم هذه تدوينة يمكن ان يقوم بها رئيس جمعية الحي ماشي رئيس حكومة راه ملفات كباااااار نحتاج تدوينات تنورنا بها تتعلق بهده الأخيرة للأسف وتقبل مروري.

+ تضامني معك السيد رئيس الحكومة. سنرفع هذا الأمر إلى رئيس الحكومة لترتيب الجزاءات.

+ هاد السلطات المعنية هي اللي ما عرفتهاش شكون هي و ديك القوانين الجاري بها العمل.

+ تدوينة خارجة عن الموضوع... المغرب في واد و أنت في واد آخر دير نفس و قدم استقالتك ديك ساعات نعتبروك ضحيتي على قبل الوطن.

+ حسب القانون الإداري المغربي، رئيس الحكومة هو أعلى سلطة إدارية تحته وزير الداخلية الذي يرأس والي الرباط اللي راك أ السي العتماني كاتدق عليه من فايسبوك..

 خطأ فادح ان تقول الجماعات المحلية، اسمها الجماعات الترابية حسب الدستور الأخير.

+ الإخوان الله يخليكم عونوه ب برطاجي باش توصل لسلطات راه السيد مسكين معندوش الي يعاونو.

+ كرئيس حكومة، ما محلك من الإعراب الى كنتي كتبكي بحالنا فالفايسبوك، اللّٰه ايدينا فالضو.

+ رئيس الحكومة يحتج على الحكومة...فكرتني في معمر القدافي في خطابه الشهير بداية ثورة 17 فبراير... تحتجو ليييه انا معمر ولد الخيمة تحتااج معكم...

+ صافي غي كون هاني...غدا إن شاء الله غادي نحاول نجلس مع رئيس لحكومة وغانخبرو بهذشي لي قلتي اسي لعثماني.

+ عفاكم فهمومى واش هدشي لي قريت هوا هذاك واش هاد صفحة ديال رئيس الحكومة لي وزارة الداخلية تابعة ليه.

+ دخلت عليك بالله السيد رئيس الحكومة واش بغيتي تحرق لينا المخ... دبا نتا هو رئيس السلطة التنفيذية فالبلاد و كتطالب راسك باش تتخد الاجراءات الضرورية....هادشي ديال الطب النفسي عندكوم زايد آ السيد رئيس الحكومة.

+ أود أن أثير انتباهك؛ السيد رئيس الحكومة، إلى أنها أصبحت تسمى الجماعات الترابية وليس الجماعات المحلية.

+ ويلي با طليناه خضر واتاراه رئيس مباشر ديال وزير الداخلية واش فراسك ولا لا.

+ اربي منيتك هههه قسما بالله حتى سحابني غير مواطن عادي كاتب سطاتي حتى لقيت رئيس الحكومة هو لي كايهضر لا صافي ههههههه بيت نعرف دور ديالك اشناهو هههه.

+ السلطات المعنية نارري هربوا لي.

+ الا ما خفت نكذب، ممكن اصغر عنصر ف هرم السلطة (المقدم مثلا) عندو. صلاحيات عليك. حشومة السي رئيس المحكومة، الحال اللي وصلات ليه البلاد بيكوم.

براكا.. سطوووب... لا بزاف هاذشي.. لا تشرملوا رئيس الحكومة، وللي غلب يعفّ... ندّمتوه علاش هو رئيس الحكومة. والخوف كل الخوف أن يقرأ تعليقاتكم، وتعود له الذاكرة وتضربه النفس ويستخدم صلاحياته ضدكم ويزيد عاوتاني فالمازوط ويرفع الدعم عن السكر والبوطة.

راكم كتقلبو عليها!!!!!