الأربعاء 17 أكتوبر 2018
خارج الحدود

إنسانية نادال تتفوق على إصابته.. شاهد كيف حارب نادال فيضانات مايوركا (مع فيديو)

إنسانية نادال تتفوق على إصابته.. شاهد كيف حارب نادال فيضانات مايوركا (مع فيديو) رغم إصابته هب النجم العالمي نادال لتقديم المساعدة لساكنة جزيرة مايوركا

اجتاحت يوم أمس (10 أكتوبر 2018) فيضانات جزيرة مايوركا الإسبانية ساكنة الجزيرة، نتيجة الإعصار الذي ضربها، والتي راح ضحيتها تسعة أشخاص على الأقل.. وصادف وقوع هذه الكارثة وجود بطل العالم رافاييل نادال في مدينته مايوركا بعد انسحابه من بطولة شنغهاي لبطولات الماسترز بسبب الإصابة.

نادال قدم مثالا رائعا لمدى إنسانية مشاهير الرياضة الكبار، حيث لم يكتفِ الإسباني بالتعبير عن أسفه لضحايا هذه الكارثة وحسب، كما هي عادة معظم المشاهير بعد الكوارث الإنسانية، بل قدم مجمع أكاديميته الخاصة كسكن وإقامة للناس التي تضررت منازلها جراء الفيضانات.

نادال لم يكتفِ بتقديم المساعدة عن بعد، بل شارك بنفسه بعمليات التنظيف وإعادة التأهيل ضمن المدينة، من كان ليتوقع وجود بطل العالم مع معدات التنظيف من تلقاء نفسه بعيداً عن جلسات التصوير المدفوعة التي يقوم بها البعض ضمن حملات إعلامية خاصة؟

رافا قدم نفسه مثالاً للتواضع عندما ظهر وهو يشارك بعمليات تأهيل الطرقات بعد الضرر الذي لحق بها جرَاء المياه والأشجار المقطوعة.

رابط الفيديو هنا

(عن "يوروسبورت")