الجمعة 29 مارس 2024
سياسة

المالكي يشيد بالعلاقات الأخوية المتميزة التي تجمع المغرب والكويت

المالكي يشيد بالعلاقات الأخوية المتميزة التي تجمع المغرب والكويت صورة للقاء الذي جمع الحبيب المالكي بالصرعاوي رئيس ديوان المحاسبة بدولة الكويت بالإنابة

 استقبل الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، يوم الأربعاء 10 أكتوبر 2018 بمقر المجلس، عادل عبد العزيز الصرعاوي، رئيس ديوان المحاسبة بدولة الكويت بالإنابة، والذي يقوم حاليا بزيارة عمل لبلادنا على رأس وفد هام.

في بداية هذا اللقاء، الذي حضره القائم بالأعمال بسفارة الكويت بالرباط، أشاد رئيس مجلس النواب بالعلاقات الأخوية المتميزة التي تجمع المغرب والكويت منذ بداية ستينيات القرن الماضي، وأكد على تطابق المواقف والرؤى بين البلدين في مجمل القضايا الدولية والإقليمية تحت القيادة الحكيمة لقائدي البلدين الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والملك محمد السادس.

ونوه المالكي بالتجربة الدستورية للكويت، مستعرضا بالمناسبة أوجه التعاون بين مجلس النواب والمجلس الأعلى للحسابات بالمملكة المغربية. وثمن في هذا الإطار، التقارير التي تصدر عن المجلس الأعلى للحسابات، وخاصة التقرير السنوي الذي يعرضه رئيس المجلس الأعلى للحسابات على البرلمان، مشيرا إلى أن هذه التقارير تشكل مادة خصبة لإثراء العمل البرلماني في مجال مراقبة العمل الحكومي وتقييم السياسات العمومية. مسجلا أن المجلس الأعلى للحسابات يساهم بفعالية في ترسيخ الحكامة الجيدة والشفافية وربط المسؤولية بالمحاسبة في ممارسة الشأن العام.

من جهته، أكد عادل عبد العزيز الصرعاوي، رئيس ديوان المحاسبة بدولة الكويت بالإنابة، على متانة العلاقات بين البلدين، وأضاف أن المملكة المغربية تحظى بتقدير واعتزاز كبيرين من لدن الشعب الكويتي، الذي يستحضر المواقف التاريخية للمغفور لهما الملك محمد الخامس والملك الحسن الثاني، في مساندة دولة الكويت والدفاع عن سيادتها.

وأوضح الصرعاوي أن زيارته الحالية للمملكة المغربية تأتي في إطار تبادل التجارب وتعزيز التعاون مع المجلس الأعلى للحسابات، مشيدا في ذات السياق بالتفاعل الكبير للمؤسسة التشريعية مع التقارير التي ينجزها المجلس الأعلى للحسابات وبدور المجلس في تقييم السياسات العمومية. كما ثمن التعاون القائم بين ديوان المحاسبة بدولة الكويت والمجلس الأعلى للحسابات بالمملكة المغربية والذي توج بتوقيع الطرفين، بمناسبة هذه الزيارة، على اتفاقية للتعاون بينهما.