الجمعة 19 إبريل 2024
سياسة

موقع أسترالي: جبهة"بوليساريو" منظمة إرهابية تمولها إيران

موقع أسترالي: جبهة"بوليساريو" منظمة إرهابية تمولها إيران مرتزقة البوليساريو
قال الموقع الإخباري الأسترالي "فيب ميديا" إن الحركة الانفصالية "البوليساريو" تعد منظمة إرهابية تمولها إيران، التي تغذي مخططات لزعزعة الاستقرار في شمال إفريقيا.
وأكد الموقع الأسترالي في مقال تحت عنوان "الكونغريس الأمركي يدعو إلى تحرك مستعجل ضد تهديدات زعزعة الاستقرار في شمال افريقيا"، أن إيران وحليفها "حزب الله" يغذيان مخططات لزعزعة الاستقرار في منطقة شمال إفريقيا، والتي تندرج في إطار معاكسة أهداف الأمن القومي الأمريكي.
وأضاف ذات المصدر أن إيران "تقدم دعما ماديا وماليا لمنظمات إرهابية كحزب الله، الذي صنفته الولايات المتحدة منظمة إرهابية دولية".
وذكر الموقع الإخباري بمبادرة جو ويلسون (جمهوري) وزميليه كارلوس كوربيلو (جمهوري) وجيري كونولي (ديمقراطي)، الذين قدموا مشروع قانون بمجلس النواب يؤكد مجددا على العلاقات التاريخية بين الولايات المتحدة والمغرب، ويدين التواطؤ بين حركة "البوليساريو" الانفصالية و"حزب الله"، وكذا مرامي إيران المزعزعة للاستقرار في منطقة شمال إفريقيا وغيرها.
وأشار الموقع إلى أن المشروع يدعو الرئيس دونالد ترامب، ووزير الخارجية مايك بومبيو، وممثلة الولايات المتحدة بالأمم المتحدة، إلى دعم الجهود الأممية الرامية إلى التوصل لتسوية سلمية لقضية الصحراء المغربية، تماشيا مع موقف الإدارة الأمريكية، التي وصفت مقترح الحكم الذاتي المغربي، في أكثر من مناسبة، بـ"الجدي وذي المصداقية والواقعي".