الخميس 25 إبريل 2024
خارج الحدود

بأمر من الشيخ محمد بن زايد.. الهلال الأحمر الإماراتي يغيث النازحين في زنجبار بمحافظة أبين

بأمر من الشيخ محمد بن زايد.. الهلال الأحمر الإماراتي يغيث النازحين في زنجبار بمحافظة أبين مساعدات غذائية في مديرية زنجبار من طرف الهلال الإماراتي

وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مساعدات غذائية في مديرية زنجبار بمحافظة أبين، يوم السبت 29 شتنبر 2018، استهدفت 1000 أسرة. ويأتي ذلك بأمر من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في إطار مشروع الاستجابة العاجلة لإغاثة وتقديم المساعدات للمحافظات المحررة .

وقال مدير مديرية زنجبار، غسان شيخ، استقبلنا اليوم الإغاثة المقدمة من ذراع الإمارات للأعمال الإنسانية الهلال الأحمر الإماراتي، ولم تدخر دولة الإمارات العربية المتحدة جهداً في إغاثة المحتاجين والنازحين والأسر المتعففة في عموم البلاد. وأضاف أن يد الخير الإماراتية تمتد إلينا في محافظة أبين لتذليل الصعاب والمشاكل الحياتية والخدمية منذ العام 2015 .

وعملت منذ انطلاقة التحالف العربي على تطبيع الأوضاع وتنمية وتطوير وتأهيل الكثير من المجالات والقطاعات الحيوية كالتعليم والصحة والإغاثة والمياه والأمن الغذائي.

وأكد أن الهلال الإماراتي سباق دائما في الاستجابة لإغاثة المتضررين ونصرة المستضعفين، معبرا عن شكره وتقديره لدولة الإمارات حكومة وشعبا على كل ما يقدموه لبلادنا وشعبنا.

وعبر المستفيدون عن شكرهم وتقديرهم للهلال الأحمر الإماراتي على إغاثته لهم وتقديم العون والمساعدة، مثمنين هذه الالتفاتة الكريمة، والتي كانت امتداد لعدد من المساعدات التي قدمها الهلال الأحمر الإماراتي، وساهمت بتخفيف معاناتهم وتحسين أوضاعهم المعيشية .

يشار أن الهلال الأحمر الإماراتي يعمل على قدم وساق في الوصول إلى المحتاجين والنازحين في مختلف القرى والمناطق والأرياف النائية في اليمن لتقديم العون والمساعدة ضمن سلسلة أعماله الخيرية والخدماتية والتنموية في إطار عام زايد 2018.