الأربعاء 24 إبريل 2024
رياضة

نائب والي أمن البيضاء يتدخل لتحقيق التوازن بين مشجعي النسر الأخضر

نائب والي أمن البيضاء  يتدخل لتحقيق التوازن بين مشجعي النسر الأخضر بحري رفقة مسؤولين أمنيين يتوسط جناحي الرجاء البيضاوي
خرج الفصيلان الرئيسيان المشكلان لجمهور الرجاء البيضاوي، "غرين بويز" ومجموعة درب السلطان مرتاحين ومتفقين على القطع مع كل أشكال المواجهة بينهما، وعدم تكرار ما وقع قبل بداية مباراة الرجاء البيضاوي في مواجهة نادي "كارا برازافيل"، الأسبوع الماضي، برسم إياب ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، مما خلف سقوط العشرات من المصابين.
ولعب حميد بحري نائب والي الأمن بالدار  البيضاء دورا رئيسيا في هذا الصلح الأخضر، حيث حضر ممثلو الفصائل المشجعة للرجاء، وكانت لحظات مكاشفة واتفاق تحت رعاية أمنية.
يذكر أن الشغب في الملاعب الرياضية كان من بين المواضيع الأكثر ملحاحية داخل أروقة المصالح الإدارية خلال الأبواب المفتوحة للأمن الوطني بمراكش والتي ستختتم غدا الأحد 30 شتنبر 2018، حيث أوضح الأمنيون خلال لقاءاتهم بالزوار أنه تم إحداث بنيات شرطية متخصصة في المجال الرياضي، مركزية وغير ممركزة تتمثل في قسم الأمن الرياضي التابع لمديرية الأمن العمومي والخلايا الأمنية التابعة له بمختلف المدن. مهمتها تتبع التظاهرات الرياضية وفق مقاربة علمية تتوخى الدقة وجمع الإحصائيات وإنجاز دراسات تحليلية لمختلف الظواهر المرتبطة بالفرق المنافسة والبنيات التحتية الرياضية مع تحديث أساليب المعالجة والتتبع لسلوكات الجماهير. وكل التقارير المعدة من طرف هده الوحدات يعتمد عليها عند وضع الترتيبات الأمنية الخاصة بالمنافسات الرياضية المرتقبة بالتنسيق مع باقي المتدخلين.