السبت 25 مايو 2019
اقتصاد

بلقزيز: التحول الرقمي يتيح فرصا عديدة للصحفيين الشباب في مجال ريادة الأعمال

بلقزيز: التحول الرقمي يتيح فرصا عديدة للصحفيين الشباب في مجال ريادة الأعمال سلوى قرقري بلقزيز( وسطا)
أكدت رئيسة فيدرالية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والخدمات المرحلة، سلوى قرقري بلقزيز أن وسائل الإعلام التي تلعب دورا هاما في المجتمع المغربي معنية أكثر من غيرها بالتحول الرقمي وأن الصحفيين الشباب مطالبين أكثر فأكثر بالتمكن من استخدام تكنولوجيا الإعلام و الاتصال من أجل الابتكار والإبداع في مهنتهم.
وأضافت رئيسة فيدرالية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والخدمات المرحلة، سلوى قرقري بلقزيز، يوم 26 شتنبر 2018 بالرباط، أن التحول الرقمي يتيح فرصا عديدة للصحفيين الشباب في مجال ريادة الأعمال والابتكار في مجال انتاج مضامين إعلامية ذات جودة عالية.
وأوضحت خلال الدرس الافتتاحي للإجازة المهنية "إعلام وتواصل رقميين" بالمعهد العالي للإعلام والاتصال، أن وسائل الإعلام التي تلعب دورا هاما في المجتمع المغربي معنية أكثر من غيرها بالتحول الرقمي وأن الصحفيين الشباب مطالبين أكثر فأكثر بالتمكن من استخدام تكنولوجيا الإعلام و الاتصال من أجل الابتكار والإبداع في مهنتهم.
وأشارت بلقزيز، أن الظرفية الحالية ملائمة بشكل أفضل لخلق مقاولات صحفية رقمية بالنسبة للشباب، من خلال الاستفادة من التسهيلات والإجراءات التحفيزية وكذا الإعفاءات الضريبية المنتظرة خاصة في مجال التجارة الإلكترونية وتطور البنية التحتية للاتصالات، مذكرة في نفس السياق بالتسهيلات المالية والدعم العمومي للمشاريع المبتكرة التي أطلقها صندوق الضمان المركزي مؤخرا وكذا الوكالة الوطنية لدعم المقاولات الصغرى والمتوسطة.
وذكرت رئيسة الفيدرالية خلال هذا الدرس الافتتاحي الذي حضره طلبة الإجازة المهنية دفعة 2018- 2019 بالمحاور الرئيسية لاستراتيجية المغرب الرقمي 2020 على الخصوص تنمية الاقتصاد الرقمي بالمغرب، وجعل المغرب قطبا رقميا، ورقمنة القطاع الصناعي، وتطوير البنيات التحتية وتكوين الكفاءات المتخصصة في المهن الجديدة.