الخميس 15 نوفمبر 2018
رياضة

أنصار الرشاد البرنوصي يطالبون بفتح باب الانخراط لتنزيل برنامج الإنقاذ

أنصار الرشاد البرنوصي يطالبون بفتح باب الانخراط لتنزيل برنامج الإنقاذ أنصار الرشاد البرنوصي، خلال حفل تكريم اللاعب الدولي المرحوم مصطفى طليمان
شكل حفل تكريم اللاعب الدولي المرحوم مصطفى طليمان من طرف جمعية قدماء لاعبي الرشاد البرنوصي لكرة القدم مناسبة لجمع أبناء حي البرنوصي سواء القاطنين بالمغرب أو خارجه،وذلك لأن الحفل تزامن مع عطلة عيد الأضحى.
ومباشرة بعد نهاية الحفل، اجتمع أبناء البرنوصي من لاعبين سابقين و فعاليات جمعوية و رياضية وصحافيين، وكان الموضوع الرئيس الموجع للحضور هو الوضعية الكارثية التي آل إليها فريق الرشاد البرنوصي الذي نزل إلى قسم الهواة.وكيف أن المكتب المسير للفريق بقيادة محمد أموري يتحمل المسؤولية كاملة إضافة إلى عوامل خارجية مثل هدم المركب الرياضي سيدي البرنوصي الذي كان الرشاد يستقبل به و يستغله كمركز للتكوين.
وكان الاقتراح الذي حظي بإجماع أبناء البرنوصي الغيورين على الرشاد هو مطالبة الرئيس أموري بفتح باب الانخراط للجميع،حتى يكون التغيير بشكل سلس و مبني على القانون.
و لخص الأستاذ مصطفى عكيدي و هو من أبناء البرنوصي الموضوع في تدوينة نشرها على الفيسبوك؛ كتب فيها:" الغيورون على فريق الرشاد البرنوصي يطالبون الرئيس بفتح باب الإنخراط لأجل المساهمة في تنزيل برنامج الإنقاذ و إعادة الأمجاد."
وكانت جمعية قدماء لاعبي الرشاد البرنوصي قد ناضلت قبل سنوات من أجل حماية الفريق من "الاحتكار والاستحواذ"،وذهبت بعيدا في مسعاها إلى درجة أن الملف وصل إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم و إلى الاتحاد الدولي دون أن يتحقق أي هدف.
و يقود محمد أموري فريق الرشاد البرنوصي كرئيس منذ سنة حوالي 30 سنة، وقبلها كان عضوا بالمكتب المسير منذ بداية سبعينيات القرن الماضي.