الجمعة 16 نوفمبر 2018
رياضة

المحمدية تستضيف الجائزة الوطنية الكبرى للترياتلون..

المحمدية تستضيف الجائزة الوطنية الكبرى للترياتلون.. الموعد يوم السبت 4 غضت 2018

تخليدا للذكرى 19 لاعتلاء الملك محمد السادس العرش، ينظم المجلس الإقليمي للرياضة بالمحمدية، بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، يوم السبت رابع غشت بمدينة المحمدية الجولة الثانية برسم الجائزة الوطنية الكبرى للترياتلون.

وستعطى انطلاقة هذه التظاهرة الرياضية، التي تشمل ثلاث مسابقات بدون توقف في السباحة (750م بشاطىء المركز) والدراجات (20 كلم بوسط المدينة) والعدو (5 كلم بحديقة الأمير مولاي الحسن)، على الساعة التاسعة صباحا بمشاركة ممارسين لهذه الرياضة الأولمبية من مختلف الأندية الوطنية (ما بين 250 و300 مشارك).

يذكر أن المحطة الأولى من الجائزة الوطنية الكبرى للترياتلون التي أقيمت، أول أمس الأحد بالرباط، فاز بها نبيل كوزكوز (جمعية أمل إنزكان للسباحة والترياتلون) وسمية مسافر (نادي بلدية الدشيرة للسباحة).

ويأتي تنظيم ترياتلون المحمدية تفعيلا لاتفاقية الشراكة بين الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع والمجلس الإقليمي للرياضة بالمحمدية، التي تم التوقيع عليها يوم 17 يوليوز 2017، من طرف رئيسة الجامعة نزهة بدوان، ورئيس المجلس خالد بغري.

كما يندرج تنظيم هذه التظاهرة ضمن النسخة الثانية للأسبوع الرياضي للمحمدية المقام من 31 يوليوز إلى خامس غشت تحت شعار "المحمدية في قلب البحر".

ويتضمن برنامج هذا الأسبوع، فضلا عن الجائزة الوطنية الكبرى للترياتلون، البطولة الإقليمية لكرة القدم الشاطئية (31 ىيوليوز- 05 غشت) بمشاركة 12 فريقا، ودوريا وطنيا في الكرة الطائرة (3- 5  غشت) بمشاركة 200 لاعب ولاعبة.