الأحد 23 سبتمبر 2018
مجتمع

الحسيمة.. العمالة والمديرية الإقليمية تحتفلان بتتويج التلاميذ المتألقين

الحسيمة.. العمالة والمديرية الإقليمية تحتفلان بتتويج التلاميذ المتألقين عامل إقليم الحسيمة في صورة مع المتوجين المتميزين
تتويجا لنهاية السنة الدراسية 2017/2018، واحتفاء بالتلميذات والتلاميذ المتفوقات والمتفوقين في الامتحانات الإشهادية وفي فعاليات الدورة الأولى لمهرجان “إبداعات جوهرةالمتوسط”، نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالحسيمة مساء يوم الجمعة 27 يوليوز 2018، بدار الثقافة مولاي الحسن بالحسيمة، حفل التميز الذي ترأسه عامل  إقليم الحسيمة وحضره كل فعاليات الإقليم والأطر التربوية والإدارية والتلميذات والتلاميذ والأمهات والآباء.
تميز الحفل، الذي تزامن مع الاحتفال بعيد العرش، بتقديم كلمة المدير الإقليمي، وتوزيع 16 جائزة على المتفوقين في امتحانات شهادة البكالوريا بجميع مسالكها، و5 جوائز على المتفوقين في باقي الامتحانات الإشهادية و 130 جائزة على الفائزات والفائزين في مسابقات الدورة الأولى من مهرجان "إبداعات جوهرة المتوسط" المنظم من طرف جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ بالإقليم، و12 جائزة على المتفوقين والمتفوقات في المسابقات التربوية الوطنية والإقليمية.
الحفل تميز كذلك بتقديم جائزتين لأجمل وأنظف مؤسسة تعليمية، وجائزتين لأحسن جمعية أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ النشيطة والمساهمة في تفعيل الحياة المدرسية بالمؤسسة.
الجوائز توزعت بين حواسيب ولوحات إلكترونية وهواتف نقالة وكتب ومراجع علمية وأدبية، وجوائز مالية لجمعية دعم مدرسة النجاح الخاصة بأجمل وأنظف مؤسسة تعليمية، وأحسن جمعية أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ النشيطة والمساهمة في تفعيل الحياة المدرسية بالمؤسسة. وتخللت عملية توزيع الجوائزعروض فنية من أداء تلامذة المؤسسات التعليمية بالحسيمة.