السبت 17 نوفمبر 2018
رياضة

الفيفا تعلن عن المرشحين لجوائز كرة القدم لسنة 2018

الفيفا تعلن عن المرشحين لجوائز كرة القدم لسنة 2018
تناقلت  مصادر اعلامية مختلفة اللائحة التي  كشف عنها  الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"  اليوم  الثلاثاء  24يوليوز  للمرشحين لأربعة من الجوائز الفردية التي سيتم منحها  لأفضل نجوم الكرة من لاعبين ومدربين خلال حفل  جوائز" فيفا المقرر يوم  24 سبتمبر المقبل في لندن ويأتي هذا الإعلان أياما قليلة  بعد نهائيات  بطولة كأس العالم روسيا 2018 التي فاز بها  المنتخب الفرنسي  .

و هكذا ضمت قائمة اللاعبين المرشحين كلا من البرتغالي كريستيانو رونالدو   والبلجيكي  كيفين دي بريون  والفرنسي أنطوان غريزماني والبلجيكي إدين ازاردي  والإنجليزي هاري كيني والفرنسي كيليان مبابيي والأرجنتيني ليونيل ميسيي  والكرواتي لوكا مودريتشي والمصري محمد صلاحي والفرنسي رافائيل فاران.


اما على مستوى المدربين   فقد   قدم اتحاد الفيفا  الفرنسي ديدييه ديشان على راس لائحة المرشحين لنيل جائزة أفضل المدربين ،وضمت  اللائحة فرنسيا آخر هو مدرب ريال مدريد الاسباني زين الدين زيدان كما ضمت  القائمة أيضا  ماسيميليانو اليغري (يوفنتوس الايطالي) ستانيسلاف تشيرتشيسوف (منتخب  روسيا) زلاتكو داليتش (منتخب كرواتيا) الاسباني جوسيب غوارديولا (مانشستر  سيتي الانجليزي) الالماني يورغن كلوب (ليفربول الانكليزي) الاسباني روبرتو مارتينيز (منتخب بلجيكا)ي الارجنتيني دييغو سيميوني (اتلتيكو مدريد الاسباني) غاريث ساوثغيت (منتخب انجلترا) ارنستو فالفريدي (برشلونة الاسباني).

  كما حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم أسماء المرشحات لنيل جائزة "أفضل لاعبة كرة القدم "  لهذا العام والتي تضم 10 لاعبات  . كما رشح كذلك 10 أسماء للفوز بجائزة "أفضل مدرب عن فئة  السيدات".

وستعلن الفيفا عن القوائم النهائية للمرشّحين الثلاثة لكل فئة من الفئات  الأربع المذكورة  في أوائل سبتمبر المقبل  في العاصمة البريطانية  لندن التي  ستستضيف الحفل للسنة الثانية على التوالي حيث ستوزع الجوائز   تكريما  لأفضل لاعبي ولاعبات كرة القدم إلى جانب أبرز الأسماء في عالم التدريب  تقديراً لإنجازاتهم المتميزة خلال هذا الموسم .