الاثنين 12 نوفمبر 2018
اقتصاد

اتصالات المغرب تواصل نمو مؤشراتها المالية...

اتصالات المغرب تواصل نمو مؤشراتها المالية... عبد السلام أحيزون، رئيس مجلس الإدارة الجماعية لاتصالات المغرب

أعلنت مجموعة اتصالات المغرب، يوم الاثنين 23 يوليوز عن نتائج النصف الأول من سنة 2018، إذ واصلت نمو مؤشراتها المالية ونتائجها الموحدة، وسجل رقم المعاملات والنتيجة الصافية للمجموعة ارتفاعا بنسبة 5 في المائة و8.6 في المائة على التوالي خلال الستة أشهر الأولى لهذه السنة.

وكشفت البيانات المالية للمجموعة تسجيل رقم معاملات موطد بقيمة 17939 مليون درهم، أما عدد زبناء المجموعة فقد  تجاوز 60 مليون زبون نهاية يونيو 2018، أي بزيادة 10 في المائة.

وبمناسبة الإعلان عن هذه النتائج، صرح عبد السلام أحيزون، رئيس مجلس الإدارة الجماعية لاتصالات المغرب، قائلا: "تؤكد اتصالات المغرب انتعاش أنشطتها في المغرب، ويرجع هذا التوجه الإيجابي إلى سياستها الاستثمارية وجهودها للتميز عن طريق الرفع من جودة شبكاتها وخدماتها. وبفضل النمو المستمر لفروع المجموعة، التي تمنح المجموعة الثقة في تحقيق أهدافها السنوية وتسمح لها بزيادة آفاقها وفقا لذلك".

في المغرب، ارتفع رقم المعاملات بنسبة 4.8 في المائة خلال الربع الثاني من سنة 2018، إلى 10562 مليون درهم، وذلك بفضل الارتفاع المتواصل لأنشطة الهاتف الثابت والنقال لاتصالات المغرب، واستمرار نمو رقم معاملات المحمول بفضل الانترنت عبر الهاتف النقال.أما بالنسبة لفروع المجموعة المتواجدة بإفريقيا جنوب الصحراء فقد واصلت نموها إذ ارتفع رقم معاملاتها بنسبة 7.4 في المائة خلال النصف الأول من سنة 2018، إلى 8146 مليون درهم. وذلك بالنظر لارتفاع مداخيل الفروع الجديدة خاصة بالكوت ديفوار، البنين، والطوغو، وعودة النمو لأنشطة المجموعة بمالي، و نمو استعمال البيانات المتنقلة و"موبيل موني".
وعلى ضوء هذه الإنجازات، قررت المجموعة الرفع من أهدافها السنوية المعلنة في بداية السنة، وتتوقع نموا في رقم معاملاتها ومستوى من الاستثمار يصل إلى 20 في المائة من رقم معاملاتها.