الاثنين 19 نوفمبر 2018
اقتصاد

شركة "كريم" للنقل توقع اتفاقا مع نقابتين لسيارات الأجرة بالمغرب

شركة "كريم" للنقل توقع اتفاقا مع نقابتين لسيارات الأجرة بالمغرب سيعمل الموقعون على الاتفاق على توسيع الشراكة إلى مدن أخرى انطلاقا من الدار البيضاء

أقدمت شركة "كريم"، الناشطة في خدمات حجز السيارات مع السائقين في جهة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، على إبرام بروتوكول اتفاق مع نقابتين رئيسيتين لسيارات الأجرة بالمغرب.
و أفاد بلاغ مشترك صادر عن الهيأتين أنه بموجب الاتفاق ستقوم النقابتان، اللتان تمثلان على التوالي 5000 سيارة أجرة (الاتحاد الوطني لسيارات الأجرة) و 1700 سيارة أجرة (النقابة الديموقراطية للنقل) عبر التراب الوطني، بتوحيد فروعهما حول هذا المشروع الهيكلي، مشيرا إلى أن مذكرة التفاهم ستركز مبدئيا على مدينة الدار البيضاء مع إرادة من جميع الأطراف لتوسيع هذه الشراكة قريبا لتشمل مدنا أخرى بالمغرب.
وتعليقا على البروتوكول، قال إبراهيم مناع، المدير العام للأسواق الناشئة بـ( كريم) "نحن فخورون بتواجدنا في المغرب " ، مبرزا أن هذه الاتفاقية " تؤكد التزامنا بالعمل جنبا إلى جنب مع سيارات الأجرة لتحسين الخدمات في قطاع النقل في المغرب (..) و كل هذا في إطار تعاون وثيق مع الهيئات الوصية والمهنيين المعنيين"
من جانبه ، قال عبد المجيد ملحين ، الكاتب الجهوي للاتحاد الوطني لسيارة الأجرة لجهة الدار البيضاء – سطات "لقد عبر أعضاؤنا عن رغبتهم في الاستفادة من تطبيقات النقل المتاحة وأن يكونوا جزء لا يتجزأ من مفهوم المدينة الذكية، و قمنا معا باختيار تطبيق قوي وموثوق".
بدوره نوه سمير فارابي، نائب الكاتب العام للنقابة الديموقراطية للنقل بهذا الاتفاق ، قائلا "سيكون بإمكان سائقينا الاستمتاع بالمزايا المادية وعدد من الخدمات التي تقدمها شركة (كريم) ، مؤكدا أن هذا الاتحاد سيحقق قيمة مضافة لفائدة ساكنة الدار البيضاء".
من خلال هذه الاتفاقية، ستقدم (كريم) خبرتها التي راكمتها في 15 دولة وأكثر من 100 مدينة حول العالم لتطوير النقل الحضري في المغرب.

نبذة عن شركة "كريم"

تأسست "كريم" في عام 2012 في دبي وتعمل في أكثر من 100 مدينة في 15 دولة بشمال أفريقيا والشرق الأوسط وتركيا وباكستان، مع أكثر من 24 مليون مستخدم في هذه الأسواق المختلفة. وتوجد الشركة  بالمغرب منذ عام 2015 وتضم أكثر من 300000 مستخدم وملايين الرحلات.