الثلاثاء 20 نوفمبر 2018
مجتمع

العمران تواصل تنظيم المخيمات الصيفية لفائدة 1200 طفل من الأحياء الفقيرة

العمران تواصل تنظيم المخيمات الصيفية لفائدة  1200 طفل من الأحياء الفقيرة من أحد المخيمات الصيفية

أطلقت مؤسسة العمران يوم 20 يوليوز 2018 بالسعيدية، الدورة السابعة للتخييم لصالح أطفال الأحياء الفقيرة من جميع جهات المملكة، والذين يفوق عددهم 1200 طفل. وبذلك، تؤكد المؤسسة من جديد التزامها المواطن الهادف إلى تحسين الظروف المعيشية لأطفال مئات الأسر المغربية، من خلال توفير سكن لائق لهم في بيئة معيشية أفضل، كما تسعى إلى تحقيق ازدهار هؤلاء الأطفال من خلال العديد من العمليات المتواصلة طيلة السنة، حيث وضعت المؤسسة الطفل في صلب اهتماماتها.

وهكذا، ستعمل العمران، بالنسبة لموسم الصيف، على إرسال حوالي 1200 طفل من الأحياء الفقيرة بمختلف جهات المغرب إلى المخيمات الصيفية، بالعديد من مراكز التخييم في جميع أنحاء المملكة: الحوزية (جهة الدار البيضاء- سطات)، الحاجب (جهة فاس - مكناس)، والسعيدية (الجهة الشرقية).

وسيستفيد من هذه العملية أطفال الجهات المغربية التي  تتوفر فيها مجموعة العمران على  فروع جهوية.

وتجدر الإشارة إلى أن تنظيم هذه المخيمات قد عُهد إلى الجامعة الوطنية للتخييم  في إطار اتفاق أبرم مع وزارة الشباب والرياضة.

وتندرج هذه العملية في إطار التدابير المواطنة التي تستهدف جوهر الهدف الذي تعمل عليه المجموعة المتمثل في الجانب الاجتماعي. وقد انطلقت عملية المخيمات الصيفية 2018 يوم 5 يوليوز 2018 لتمتد إلى يوم 27 يوليوز من نفس السنة. وتؤكد هذه العملية من جديد التزام المجموعة بالقيم المواطنة.

وفي هذا السياق، تواصل مؤسسة العمران دعم المبادرات الرامية إلى تعزيز الإدماج الاجتماعي لأطفال الأحياء التي تعمل بها المجموعة. وتندرج الرحلات التربوية، المنظمة لفائدة هؤلاء الأطفال، ضمن مبادرات مجموعة العمران التي تهدف إلى تعزيز ازدهار الطفولة في هذه الأحياء.