الجمعة 16 نوفمبر 2018
مجتمع

انعقاد المؤتمر 11 لمنظمة الشعوب الإفريقية الأسيوية بالمغرب في هذا التاريخ..

انعقاد المؤتمر 11 لمنظمة الشعوب الإفريقية الأسيوية بالمغرب في هذا التاريخ.. الدكتور حلمي الحديدي رئيس المنظمة يتوسط المنصة

علمت جريدة "أنفاس بريس" عبر بيان الاجتماع التحضيري للمؤتمر 11 لمنظمة الشعوب الإفريقية الأسيوية، أن سكرتارية المنظمة قد حددت أيام 14 و 15 و 16 نونبر 2018 زمنا لانعقاد المؤتمر تحت شعار "السلام والتضامن ركيزتان للتنمية المستدامة"، حيث نوهت رئاسة المنظمة بالمملكة المغربية نظرا للثقل الذي تمثله على مستوى العالم العربي فضلا عن تحمل المملكة مسؤولية رئاسة لجنة القدس، في نفس السياق أكد بيان المنظمة أن المؤتمر 11 سيركز على ثلاثة محاور وهي:

ـ القضية الفلسطينية في ظل محاولات التصفية التي تستهدف حرمان الشعب الفلسطيني من حقوقه المشروعة وقطع الطريق على إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو 67 وعاصمتها القدس الشريف.

ـ المحافظة على كيان الدولة الوطنية في مواجهة محاولات التفتيت والتقسيم والانفصال، وكذلك الحفاظ على مؤسسات هذه الدولة ووحدة أراضيها.

ـ التنمية الاقتصادية المستدامة ومواجهة الحرب التجارية الدولية وإنهاء أجواء الحرب الباردة وسباق التسلح العالمي غير المسبوق بهدف تخفيف حدة التوتر الدولي.