الثلاثاء 25 سبتمبر 2018
رياضة

العيون تحتضن الجائزة الكبرى للملك محمد السادس للكيك بوكسينغ

العيون تحتضن الجائزة الكبرى للملك محمد السادس للكيك بوكسينغ يوم 4 غشت المقبل

تنظم الجامعة الملكية المغربية لرياضات الكيك بوكسينغ، المواي طاي، الصافات والرياضات المماثلة بمناسبة عيد العرش المجيد، الجائزة الكبرى للملك محمد السادس للكيك بوكسينغ، وذلك يوم 4 غشت القادم بمدينة العيون.

وستعرف هذه التظاهرة الرياضية، المنظمة تحت رعاية الملك محمد السادس، مشاركة ألمع نجوم هذا الصنف الرياضي الذين يمثلون بلدان إيطاليا وفرنسا وفنلندا وهولندا وتركيا والكويت وألمانيا، إضافة إلى الأبطال المغاربة المقيمين بهولندا والمنتخب الوطني المغربي.

وذكر بلاغ للجامعة أن الجائزة الكبرى للكيك بوكسينغ "حققت خلال النسخ الثلاث السابقة التي تم تنظيمها تواليا بمدينة طنجة نجاحات كبيرة، حيث استقطبت أشهر نجوم رياضات الكيك بوكسينغ والمواي طاي المصنفين عالميا ضمن أرقى السلسلات العالمية". يذكر أن لقب النسخة الأولى كان من نصيب النجم العالمي التايلاندي سيتيشاي، فيما عاد لقب النسخة الثانية للبطل العالمي المغربي عزيز الهلالي المحترف بفرنسا. أما النسخة الثالثة فآلت للبطل العالمي المغربي محمد مزواري المحترف بهولندا بعد تغلبه على بطل السلسلة العالمية "غلوري" التايلاندي سينتشاي.

وأضاف المصدر ذاته أن اختيار لجنة التنظيم لمدينة العيون لاحتضان هذا الحدث الكبير جاء "لما عرفته مؤخرا من نهضة تنموية شاملة طالت كافة المجالات بما فيها الجانب الرياضي، حيث أضحت تتوفر على بنية رياضية هامة من بينها القاعة المغطاة التي ستحتضن هذه النسخة، والتي تستجيب لكافة المواصفات العالمية التي تليق بمثل هذا الحدث الرياضي".