الأربعاء 14 نوفمبر 2018
جرائم

درك بوسكورة يحاصر عصابة دكالية مختصة في سرقة الأسلاك الكهربائية بـ"لوطوروت"

درك بوسكورة يحاصر عصابة دكالية مختصة في سرقة الأسلاك الكهربائية بـ"لوطوروت" تمت العملية على مستوى قنطرة "بوجعدية"

على ضوء ما تقوم به كل مصالح الدرك الملكي بمختلف المناطق الأمنية التابعة لبسكورة من عمليات أمنية تهدف إلى زجرالجريمة ومرتكبيها، وفي إطارالحملات التطهيرية والتمشيطية التي تقوم بها المصالح الأمنية للدرك الملكي بكل مكوناتها العاملة بمنطقة بوسكورة إقليم النواصر من أجل الحد من كل الظواهر الإجرامية ومطاردة كل المبحوث عنهم من أجلها.

حيث تجندت فرقة الدرك الملكي بوسكورة رفقة قائدها من أجل إيقاف عصابة إجرامية تقترف سرقة الأسلاك الكهربائية بالطريق السيارة الدار البيضاء سطات على مستوى قنطرة بوجعدية في الساعة الرابعة صباحا من يوم الأحد 15 يوليوز 2018.

وبعد مطاردة كبيرة، تمكنت عناصر الدرك الملكي لبوسكورة من إلقاء القبض على زعيم العصابة " ن " عمره 26 سنة من إقليم دكالة ويقطن بمكاسنة المزاببين، فيما تمكن ثلاثة أفراد العصابة من الفرار بسرعة فائقة في اتجاهات ومناطق مختلفة يسودها الظلام في جوانب الطريق السيارة. وقد تمكنت العناصر الأمنية من كشف هوية شريكائه الذين سيظل البحث جاريا في حقهم قصد إيقافهم، كما ثم تحديد باقي أفراد العصابة، جميعهم من منطقة دكالة ويقطنون بنفس المكان.

وقد أحيل زعيم العصابة على مقر الدرك الملكي لبوسكورة رفقة ما حجز برفقته، وهي عبارة  عن كمية كبيرة من الاسلاك الكهربائية ونحاس وعدة معدات مخصصة لتنفيذ عملية الحفر والقطع ، فأس، آلة القطع، وعازل كهربائي.  

ويبقى جاريا من أجل تعميق البحث والكشف عن سوابقه العدلية، وعن باقي زملائه الذين نفذوا معه هذا العمل الاجرامي.