الجمعة 21 سبتمبر 2018
مجتمع

كلف 3 ملايير.. افتتاح مركز صحي حضري أعيد بناؤه في الناظور

كلف 3 ملايير.. افتتاح مركز صحي حضري أعيد بناؤه في الناظور وزير الصحة أنس الدكالي أثناء تدشينة للمركز الصحي الملتقط في الصورة الثانية

تعززت البنيات التحتية الصحية بمدينة الناظور بافتتاح المركز الصحي الحضري "المسجد"، الذي أعيد بناؤه بكلفة 25. 3 مليون درهم.

ويتوفر المركز الصحي، الذي أشرف على تدشينه وزير الصحة أنس الدكالي أمس الجمعة 13 يوليوز 2018، على عدة وحدات وقاعات منها تلك المخصصة للفحص والعلاج وصيدلية. ويقدم خدمات متنوعة تتعلق أساسا بالطب العام وداء السكري والتلقيح.

وقال الدكالي، في تصريح للصحافة، إن هذا المركز الصحي الذي شيد على مساحة تفوق 600 متر مربع، سيقدم خدماته لأزيد من 20 ألف نسمة، وذلك تماشيا مع سياسة الوزارة الرامية إلى تقريب الخدمات الصحية من المواطنين وتخفيف الضغط على باقي المستشفيات.

من جهة أخرى، حضر الوزير حفل تكريم عدد من أطر وموظفي المستشفى الإقليمي "الحسني" بالناظور، وذلك بمناسبة الذكرى المئوية لبناء هذا المستشفى.

ونوه الدكالي، في كلمة بالمناسبة، بالجهود المبذولة من طرف الطاقم الطبي وشبه الطبي والإداري، وذلك بهدف توفير مختلف الخدمات الصحية لسكان المنطقة.

وقال إن مستشفى "الحسني"، الذي شيد سنة 1918، له رمزية كبيرة ويشكل "إرثا حضاريا ينبغي أن نفتخر به"، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على إحداث مزيد من البنيات التحتية الصحية، مع تأهيل تلك المتوفرة حاليا.

وبعد أن أبرز أهمية الرأسمال البشري، الذي يمثل أحد الركائز الأساسية للتنمية، أكد الدكالي على ضرورة ضمان تغطية صحية لكل المواطنين وتعزيز الشراكات مع مختلف الفاعلين لاسيما القطاع الخاص.