الجمعة 21 سبتمبر 2018
رياضة

قمة إنجلترا وكرواتيا في ختام دور ربع نهائي المونديال

قمة إنجلترا وكرواتيا في ختام دور ربع نهائي المونديال مساء اليوم

يتابع عشاق الساحرة المستديرة الموقعة الكروية المثيرة التي تجمع بين منتخبي إنجلترا وكرواتيا مساء اليوم الأربعاء، في ختام دور الأربعة ببطولة كأس العالم 2018 التي

 تستضيفها روسيا.

وحسم منتخب فرنسا مقعده في نهائي بطولة كأس العالم 2018 بعد فوزه على حساب بلجيكا بهدف نظيف لينتظر الفائز من مواجهة إنجلترا وكرواتيا.

وتستعرض “إرم نيوز” في التقرير التالي أبرز الأمور التي ترسم ملامح موقعة إنجلترا وكرواتيا المثيرة:

مشوار المنتخبين

يسعى منتخب إنجلترا للوصول للدور النهائي بعد غياب 52 عامًا كاملة، وقدم منتخب الأسود الثلاثة مشوارًا جيدًا في مونديال روسيا بدأ بالفوز على تونس ثم بنما ثم الخسارة أمام بلجيكا ثم فاز على كولومبيا بضربات الترجيح بدور الستة عشر ثم تخطى عقبة السويد في دور الثمانية.

ويأمل منتخب كرواتيا الوصول لنهائي المونديال لأول مرة بعد مشوار رائع بالبطولة، وفاز المنتخب الكرواتي في مجموعته بالعلامة الكاملة بعد التغلب على نيجيريا والأرجنتين وآيسلندا ثم الفوز على الدنمارك في دور الستة عشر وروسيا في دور الثمانية بضربات الترجيح.

تاريخ المواجهات

يتفوق المنتخب الإنجليزي بثلاث انتصارات مقابل فوز لكرواتيا في تاريخ المواجهات.

وتقابل المنتخبان في بطولة أمم أوروبا 2004 وفاز المنتخب الإنجليزي بنتيجة 4-2 ثم تقابلا في تصفيات أمم أوروبا 2008 وفاز منتخب كرواتيا ذهاباً وإياباً بثنائية دون رد وبنتيجة 3-2 ثم فاز منتخب إنجلترا ذهاباً وإياباً في تصفيات مونديال 2010 بنتيجة 4-1 و5-1.

وسجل الإنجليز في المواجهات الرسمية الخمسة ضد كرواتيا 15 هدفاً مقابل 9 أهداف لصالح المنتخب الكرواتي، ويعد وين روني هداف إنجلترا في مرمى كرواتيا برصيد 4 أهداف بينما يعد إدواردو سيلفا هداف كرواتيا في الشباك الإنجليزية برصيد هدفين.

أسلحة زلاتكو

يعتمد المدرب زلاتكو داليتش، المدير الفني لمنتخب كرواتيا، على العديد من الأسلحة على رأسها ثنائي الارتكاز المتميز لوكا مودريتش وإيفان راكيتيتش خاصة أن هذين اللاعبين يمثلان القوة الضاربة في تشكيلة زلاتكو للتحكم في الإيقاع.

ويراهن زلاتكو على ثنائي الهجوم ماريو مانزوكيتش وأندريغ كارماريتش، ويعول المدرب الكرواتي على الجناحين إيفان بيريسيتش وأنتي ريبيتش.

ويتسلح المنتخب الكرواتي بحارسه المتميز دانيل سوباسيتش المتألق مؤخراً بجانب رباعي الدفاع ديان لوفرين ودوماجوي فيدا وسيمي فرساليكو وإيفان سترينيتش.

أوراق ساوثغيت

يسعى المنتخب الإنجليزي بقيادة مديره الفني غاريث ساوثغيت لتحقيق الفوز على حساب كرواتيا والتأهل للدور النهائي.

ويأمل منتخب الأسود الثلاثة الاستفادة من أسلحته المتميزة وعلى رأسها الهداف هاري كين بجانب سلاح الضربات الثابتة التي يجيدها جون ستونز وكين وهاري ماغوير.

وتبدو خطط ساوثغيت واضحة بوجود الحارس جوردان بيكفورد وأمامه الثلاثي هاري ماغوير وجون ستونز وكايل والكر في خط الدفاع بجانب اعتماده على جوردان هندرسون كلاعب ارتكاز متميز وقائد داخل المستطيل الأخضر.

يراهن ساوثغيت على الظهيرين كيران تريبير وأشلي يونغ يميناً ويساراً مع دعم الثنائي ديلي آلي وجيسي لينغارد ودور الجناح السريع رحيم سترلينغ.

وأكد محمد شوقي، لاعب وسط ميدلسبره الإنجليزي الأسبق، لـ”إرم نيوز”، أن المنتخب الإنجليزي لديه أسلحة مهمة خاصة الضربات الثابتة التي حسمت الكثير من المباريات في كأس العالم.

وأضاف: “إنجلترا لديها دفاع حديدي وحارس موهوب بجانب قدرات هاري كين الهداف بينما تبدو كرواتيا منهكة بعد اللعب لمدة 120 دقيقة في آخر مباراتين وهو ما سيساهم في هذه المباراة".