الاثنين 24 سبتمبر 2018
مجتمع

تخصيص 44 مليون درهم لربط دواوير بوسكورة بالماء الصالح للشرب والتطهير السائل (مع فيديو)

تخصيص 44 مليون درهم لربط دواوير بوسكورة بالماء الصالح للشرب والتطهير السائل (مع فيديو) لحظة إعطاء انطلاقة الأشغال

أشرف والي ولاية جهة الدار البيضاء سطات يوم الثلاثاء 10 يوليوز 2018،  إلى جانب عامل عمالة إقليم النواصر، على إعطاء الإنطلاق لأشغال اتفاقية برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية - إنماء - الخاص بربط الدواوير الناقصة التجهيز بالماء والكهرباء.

وتروم هذه الاتفاقية إلى إنجاز أشغال إيصال شبكات الماء الشروب والتطهير، إلى مجموعة من الدواوير بجماعة بوسكورة، كدوار "العمارة أولاد سيدي مسعود" و"لاكروصة" و"لحفاية" و"المتابعين" و"اولاد القاضي". وتقدر الكلفة المالية لهذه الاشغال بحوالي 44.2 مليون درهما، حيث ستساهم الجماعة الحضرية لبوسكورة بـ 35 مليون درهم والمكتب الوطني للكهرباء والماء الشروب بـ 2 مليون درهم والشركة المتعاقدة بـ 3،8 مليون درهم ثم المستفيدين بـ 3،4 مليون درهم.

ومن المنتظر أن يستفيد من أشغال الربط قرابة 1691 عائلة في ما يتعلق بالماء الشروب و 871 عائلة فيما يخص التطهير. ومعلوم أن هذا البرنامج يهدف إلى تزويد جميع الدواوير بإقليم النواصر بغلاف إجمالي يصل إلى مليار و271 درهم سيستفيد منه أكثر من 48 186 عائلة.

واعتبر بوشعيب طه، رئيس جماعة بوسكورة، في تصريح لـ "أنفاس بريس"، أن المشروع سيخفف من معاناة العديد من السكان بالمنطقة يعانون من مشكل الواد الحار ومشكل الماء الشروب، وأن تمويله جاء من خلال قرض لصندوق التجهيز الجماعي بحوالي 3 مليار ونصف، سيتم أداؤه على امتداد 15 سنة بمبلغ 7 مليار.

وأبرز رئيس جماعة بوسكورة أن الأشغال ستبدأ من الغد في الدواوير المستهدفة، كما ستعمل الجماعة على تعزيز البنيات التحتية بالمنطقة وتقويتها من أجل ضمان العيش الكريم لساكنة المنطقة.

رابط الفيديو هنا