الخميس 15 نوفمبر 2018
مجتمع

استخدام السلطة للقوة بالمضيق لتحرير الشواطئ ووضعها رقما أخضر رهن المصطافين

استخدام السلطة للقوة بالمضيق لتحرير الشواطئ ووضعها رقما أخضر رهن المصطافين الحملة المرجو تعميمها على كافة الشواطئ المغربية

تدخلت يوم أمس الاثنين 9 يوليوز 2018 السلطات العمومية بعمالة المضيق ـ الفنيدق لتحرير شاطئ كابيلا بعد تم احتلاله من قبل مافيا كراء المضلات والكراسي، حيث تم استعمال القوة العمومية وحجز عدد من الكراسي والمظلات التي تم نصبها بطريقة غير قانونية.

وقد استحسن المصطافون تدخل السلطات العمومية لتحرير عدد من الشواطئ التي اعتاد بعض الشباب على احتلالها عبر وضع المظلات والكراسي، وابتزاز المصطافين ومنعهم من نصب مظلاتهم وجلوسهم بهذه الشواطئ.

وأبرزت المصادر أن عامل عمالة المضيق ـ الفنيدق حسن بويا أعطى تعليماته للمصالح المختصة بالعمالة بوضع أرقاما هاتفية (05 39 66 28 37 05 39 66 49 21. 0661773058 رهن إشارة المواطنين والمصطافين لأجل تلقي شكاياتهم والتفاعل معها بكل جدية وحزم وسرعة، وتسجيل جميع المكالمات أوتوماتيكيا حرصا من العمالة لإضفاء المسؤولية والجدية في التشكي وعدم التلاعب في العملية.

وتأتي هذه المبادرة في إطار تفاعل عامل الإقليم، حسن بويا، مع ملاحظات وشكايات ساكنة الإقليم وزوارها، والمتعلقة بتجاوزات  بعض مواقف السيارات العمومية ، وكذا احتلال الشواطئ ومنع المصطافين من تثبيت مظلاتهم من طرف بعض الشباب، هذا إلى جودة الخدمات وغلاء أسعار بعض المواد الأساسية ببعض المحلات بالعمالة.

وشدد المصدر أن عمالة المضيق الفنيدق تدعو من خلال هذه الخطوة جميع الفاعلين الجمعويين ووسائل الإعلام المحلية، التفاعل مع هذه الخطوة والترويج لهذه الأرقام الهاتفية حتى تصل إلى جميع المواطنين وزوار العمالة من داخل أرض الوطن وخارجه.