الجمعة 20 سبتمبر 2024
اقتصاد

لمياء بنمخلوف أول مديرة عامة لتكنوبارك

لمياء بنمخلوف أول مديرة عامة لتكنوبارك

بعد تعيينها أصبحت لمياء بنمخلوف أول مديرة عامة للشركة المغربية لتكنوبارك الشركة المسيرة لمراكز تكنوبارك لكل من الدارالبيضاء والرباط وطنجة.
شغلت لمياء بنمخلوف العديد من المناصب داخل الشركة كمديرة إدارية ومالية ما بين سنتي 2002 و 2007 ومديرة القطب العملياتي ما بين سنتي 2008 و2011 وكذا المديرة العامة بالنيابة ابتداء من سنة 2012.
حاصلة على دبلوم الدراسات العليا التطبيقية في المجال المالي من جامعة محمد الخامس بالرباط سنة 2001 وعلى ماستر في إدارة الأعمال من جامعة الأخوين. وتعد خريجة البرنامج الأمريكي"تيكوومين" سنة 2016، المخصص للنساء الرائدات في مجال العلوم والتقنيات لمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط "مينا".
وتدعم لمياء بنمخلوف العديد من المبادرات الرامية إلى تشجيع العمل المقاولاتي خاصة في مجال التقنيات الحديثة والتنمية المستدامة وتشارك بنشاط في برامج التوجيه والمساعدة المهنية لفائدة الشباب المقاول.
وتنتظر المديرة العامة الجديدة العديد من المشاريع تحديدا تلك المرتبطة بإقرار شبكة للمراكز التكنولوجية مع جعل تكنوبارك نموذجا كما هو الشأن مع دولة ساحل العاج .وتم بهذا الخصوص توقيع اتفاقية على هامش الدورة الأولى لمعرض التقنيات الجديدة لإفريقيا المنظمة بشراكة مع تكنوبارك والجمعية المهنية للمعدات المكتبية والإعلاميات.