الجمعة 16 نوفمبر 2018
جرائم

عنف و رصاص بالصخيرات - تمارة بسبب ثلاثة أشخاص..ماذا جرى؟

عنف و رصاص بالصخيرات - تمارة بسبب ثلاثة أشخاص..ماذا جرى؟ صورة أرشيفية
تمكنت عناصر الشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بالصخيرات-تمارة، الخميس 28 يونيو 2018، من توقيف ثلاثة أشخاص من ذوي السوابق القضائية العديدة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالسرقة بالعنف وتهديد عناصر الشرطة وتعريضهم للخطر باستعمال السلاح الأبيض.
وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن دورية للشرطة كانت قد تدخلت فجر اليوم الخميس من أجل توقيف المشتبه فيهم، ومن بينهم شقيقان، بعد ضبطهم متلبسين بتعريض المواطنين لعمليات سرقة تحت التهديد باستعمال السلاح الأبيض، فضلا عن مواجهتهم عناصر الأمن بمقاومة شرسة، اضطر أمامها موظف الشرطة لإطلاق ثلاثة رصاصات تحذيرية، مكنت من توقيف اثنين من المشتبه بهم في الحين، فيما تم توقيف شريكهما الثالث زوال اليوم، فضلا عن حجز مجموعة من الأسلحة البيضاء بحوزتهم.
وأضاف البلاغ أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع خلفيات وملابسات هذه القضية.

وأشارت المديرية العامة للأمن الوطني إلى أن هذا التدخل يعد الثاني الذي باشرته مصالح الأمن بتمارة اليوم الخميس، واستعملت فيه أسلحتها الوظيفية، حيث سبق وأن أطلقت دورية للدراجين خمسة رصاصات في حق شخص اعترض مسار حافلتين للنقل الحضري، وعرض ركابها لاعتداءات جسدية بواسطة السلاح الأبيض.