الأحد 18 نوفمبر 2018
فن وثقافة

برغم تفوقها هذا الموسم.. الدراما المصرية لم تسلم من سهام السخرية (مع فيديو)

برغم تفوقها هذا الموسم.. الدراما المصرية لم تسلم من سهام السخرية (مع فيديو) مشهد من مسلسل "رحيم" الذي يؤدي بطولته ياسر جلال

كلما ازدادت نسبة مشاهدة مسلسل بعينه، كلما ازدادت نسبة التركيز على مشاهده، وملاحظة ما بها من أخطاء، هي القاعدة التي لم يضع لها صنّاع مسلسل "رحيم" حسابًا، فرغم نجاح العمل وتحقيقه نسبة مشاهدة عالية، إلا أنّ صنّاعه لم ينتبهوا للكثير من الأخطاء، التي كانت محل سخرية لجمهور المسلسل منذ بداية عرضه في شهر رمضان، فيما أثار بعضها جدلًا كبيرًا بين متابعيه..

1- لحية رحيم الاصطناعية: بعد خروجه من السجن في الحلقة الأولى كانت محل سخرية الجمهور، الذين أكدوا أنّ ياسر جلال قام بوضع لحية اصطناعية فوق لحيته الطبيعية، وهو ما بدا واضحًا جدًّا، واتهموا خبير المكياج بأنه لم يتقن تنفيذ اللحية الضخمة التي وضعها لياسر جلال، فبدت كوميدية.

2- نبرة صوت حلمي العجاتي: كثيرًا ما كانت نبرة صوت الفنان محمد رياض تتأرجح ما بين الغلظة والرقة، بشكل أثار سخرية الجمهور على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، خصوصًا وأنّ الأمر كان يحدث بشكل مفاجىء لا علاقة له بالأحداث الدرامية، وأطلق عليه البعض على مواقع التواصل الاجتماعي "البلطجي الكيوت"، نظرًا لمحاولته اصطناع نبرة غليظة في الحلقات الأولى، وهو الخطأ الذي تداركه الفنان الشهير في الحلقات التالية من المسلسل.

3- حواجب أمينة: أو الفنانة "ياسمين غيث" وهي واحدة من أقوى الفنانات اللاتي شاركن في بطولة المسلسل، إلا أنّ رسمة حواجبها أثارت جدلًا كبيرًا بظهورها أكثر من مرة بها، مرسومة بطريقة مفتعلة، ما دفع عدد من متابعي المسلسل للتعليق عليها عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي انستقرام، فقالت إحداهنّ "حواجبك وحشة قوي الصراحة"، فأحرجته ياسمين بردّها: "معلش أصلها وقعت من الكيماوي يارب ميحصلكيش زيي لأنه مش بمزاجي"، وهو الرد الذي أخرس كل الألسنة التي كانت تتطاول على شكل حواجبها، وأصبح الجمهور متعاطفًا معها، خصوصًا وأنّ الكثيرين منهم لا يكن لديهم علم بأنّ الفنانة الشابة كانت تعاني مرض السرطان. وخضعت لجلسات علاجح كيماوي، أفقدها شعرها وحواجبها أيضًا.

4- قفزة رحيم: تلك القفزة الشهيرة التي جاءت في الحلقات الأولى وأثارت سخرية الجمهور، حيث شهدت خطأً إخراجيًّا، فبدا ياسر جلال وقد سقط على الأرض ثم رفعه أحدهم من جديد، ليلحق بباقي القفزة على العقار المجاور، وهي القفزة التي كانت سببًا في سخرية الفنان محمد هنيدي منها أيضًا، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بقوله: "أكشن هنيدي ضد أكشن ياسر جلال".

5- قنابل الغاز: في أحد مشاهد المسلسل وتحديدًا ذلك المشهد الذي كان يسير فيه الفنان ياسر جلال في ميدان التحرير، فوجىء الجمهور بقنابل الغاز وقد تسببت في سقوط كل الأشخاص الموجودين في الميدان، بينما ظل البطل رحيم يسير بشكل طبيعي من دون أن يتأثر بالغاز، وهو ما أثار سخرية الجمهور بعد عرض الحلقة.

رابط الفيديو هنا