الجمعة 20 سبتمبر 2024
اقتصاد

بورصة الدار البيضاء تفتح نافذة أخرى لتمويل المقاولات الصغرى والمتوسطة

بورصة الدار البيضاء تفتح نافذة أخرى لتمويل المقاولات الصغرى والمتوسطة

وقعت بورصة الدار البيضاء مع الوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولات الصغرى والمتوسطة، يوم أمس الخميس، اتفاقية شراكة لفائدة المقاولات الصغرى والمتوسطة، حيث تهدف هذه الاتفاقية إلى تحديد إطار عمل مشترك لبورصة الدار البيضاء والوكالة المعنية من أجل تسهيل ولوج المقاولات الصغرى والمتوسطة للتمويل عبر سوق الرساميل.

ويتعلق الأمر بمبادرة لتوحيد جهود الطرفين من أجل المساهمة في تطوير المقاولات الصغرى والمتوسطة من خلال خطة عمل سنوية ومتابعة وتقييم لتدابير مواكبة المقاولات في عملية فتح الرأسمال وتبادل المعلومات والبيانات والخبرة والدراية.

وتهم هذه الاتفاقية 3 محاور أساسية:

- تشجيع التمويل عبر سوق الرساميل من خلال تنظيم لقاءات تحسيسية،

- الحث على وضع استراتيجيات للتمويل عبر سوق الرساميل،

- تقديم نصائح حول الاستثمار من خلال تعبئة وتكوين الفاعلين المعنيين..

وبخصوص هذه الشراكة قال كريم حجي، المدير العام لبورصة الدار البيضاء، "نحن جد سعداء بالتعاون مع هيئة متخصصة لخدمة المقاولات الصغرى والمتوسطة، حيث ستمكن هذه الاتفاقية من تحقيق هدفنا الذي يكمن في المساهمة في ظهور نسيج مقاولاتي قوي ومستدام يلبي طموحات المملكة ويعزز من مكانتها كمركز مالي جهوي".

ومن جهته أكد العربي بنرزوق، المدير العام للوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولات الصغرى والمتوسطة، أن هذه الشراكة مع بورصة الدار البيضاء تعكس الأهمية القصوى التي توليها الوكالة تجاه ربط فاعلي أسواق الرساميل بهدف تسهيل ولوج المقاولات إلى التمويل. هذا وتساهم هذه الخطوة أيضا في تسهيل نمو وتطوير المقاولات.