الأربعاء 14 نوفمبر 2018
اقتصاد

مواصلة لالتزامها الاجتماعي: "ليدك" تستأنف "رمضان التضامن" في دورته السادسة

مواصلة لالتزامها الاجتماعي: "ليدك" تستأنف "رمضان التضامن" في دورته السادسة

بمناسبة شهر رمضان الكريم، تنظم ليدك برنامجها السنوي «رمضان التضامن» الذي يهدف إلى دعم أسر فقيرة بالدار البيضاء الكبرى من خلال توزيع مساعدات غذائية أساسية، في إطار شراكة مع جمعيات مرجعية.

وهذه العملية التي تنظم للسنة السادسة على التوالي وأطلقتها ليدك سنة 2013، وتشرف عليها منذ سنة 2015 مؤسستها لأعمال الرعاية، هي مبادرة تندرج ضمن محور تدخل مؤسسة ليدك لأعمال الرعاية المخصص لتضامن القرب، وضمن الهدف رقم 16 من مخطط ليدك لأعمال التنمية المستدامة 2020 الذي يحمل هدف "لنكون فاعلا في التضامن".

في هذا السياق، أكد عبد الله طالب، نائب رئيس مؤسسة ليدك لأعمال الرعاية، قائلا: "من خلال هذه العملية، ليدك تؤكد التزامها لفائدة تضامن القرب عبر تفعيل شراكات مهيكلة مع النسيج الجمعوي بالدار البيضاء الكبرى".

هكذا، فبمناسبة الدورة السادسة لعملية «رمضان التضامن»، سيتم توزيع أكثر من 1100 قفة من المواد الغذائية على أسر محتاجة بالدار البيضاء الكبرى، خاصة عبر جمعيات شريكة لمؤسسة ليدك لأعمال الرعاية مثل مؤسسة امجيد، وجمعية نقطة انطلاقة، أو في إطار توزيع وجبات فطور رمضاني من طرف جمعيات تطوعية: جمعية «الأمل»، جمعية Aides وأعمال 2M، وجمعية باب ريان.

ويشارك في هذه العملية حوالي 90 فردا من متعاوني ليدك لتفريغ المواد الغذائية، وتعبئتها في القفف أو توزيع المواد الخاصة بوجبات الفطور على الجمعيات الشريكة، في إطار الالتزام المجتمعي للمتعاونين.

ومن خلال هذه العملية، تؤكد مؤسسة ليدك لأعمال الرعاية التزامها المجتمعي من أجل التنمية المستدامة بالدار البيضاء الكبرى و ساكنتها، بمناسبة شهر رمضان.

- نبذة عن مؤسسة ليدك لأعمال الرعاية

انطلقت أنشطة مؤسسة ليدك لأعمال الرعاية في يناير 2015، وتتمثل مهمتها في تنفيذ وهيكلة الالتزام المجتمعي لشركة ليدك في إطار سياستها للمسؤولية المجتمعية للمقاولة. وقد حددت ثلاثة محاور للتدخل:

- البيئة: تشجيع المبادرات التي تساهم في المحافظة على البيئة وتحسين إطار عيش ساكنة المدينة وتشجيع تربية وتحسيس جيل الشباب وعموم الجمهور على حماية البيئة.

- تضامن القرب: تشجيع المبادرات الهادفة إلى تعزيز الاندماج الاجتماعي والاقتصادي في مجالاتنا الترابية. وتشمل الأعمال بشكل خاص النساء، والأطفال والشباب.

- الالتزام المجتمعي للمتعاونين: تمكين متعاوني ليدك من الالتزام إلى جانب الجمعيات من خلال دعم جمعية أكواسيستانس المغرب، ورعاية الكفاءات ودعم المشاريع التضامنية للمتعاونين.