الأربعاء 26 سبتمبر 2018
مجتمع

الأول من نوعه.. مشروع "للعلاج بالحيوانات الأليفة" سيرى النور قريبا بالرباط

الأول من نوعه.. مشروع "للعلاج بالحيوانات الأليفة" سيرى النور قريبا بالرباط صورة من الأرشيف

العلاج باستخدام الحيوانات الأليفة هو علاج يقوم على وضع حيوان أليف بالقرب من إنسان يعاني من اضطرابات عقلية أو بدنية أو اجتماعية للحد من التوتر أو من آثار بعض العلاجات الطبية أو بعض المشاكل التي تلي بعض العمليات الجراحية.

هذا ما سيقوم به المعهد العالي للمهن السمعية والبصرية والسينما، وجمعية أصدقاء مستشفى الأطفال بالرباط ، إذ أعلنا أنه قريبا سيتم إطلاق مشروع "للعلاج بالحيوانات الأليفة" بمدينة الرباط، والذي سيكون الأول من نوعه في المغرب والعالم العربي.

وأبرز بلاغ للمنظمين، أنه في هذا الإطار، ستنظم الهيئتان تظاهرة ستعقد في 28 يونيو 2018 بمستشفى الأطفال السويسي بالرباط، إضافة إلى أمسيتين احتفاليتين" أمسية أولية، وأخرى بعد افتتاح المشروع، وذلك على التوالي في 6 و28 يونيو 2018 بمسرح علال الفاسي بالرباط وبقصر النخيل بتمارة.

 

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الفعاليات تهدف إلى جمع التبرعات لتنفيذ هذا المشروع لفائدة الأطفال المصابين بالسرطان والأطفال المرضى الذين يقيمون أو يزورون المستشفى للفحص أو للخضوع لعلاجات منتظمة، مشيرة إلى أن جمعية أصدقاء مستشفى الأطفال بالرباط تحمل مشروعا جامعا ومصدر دينامية سيمكن من الاستجابة لاحتياجات الأطفال.