الأربعاء 14 نوفمبر 2018
مجتمع

الدكتورة نوال ربيعي: قافلة شهر صحة الفم والأسنان هدفها الحفاظ على ابتسامة المغرب

الدكتورة نوال ربيعي: قافلة شهر صحة الفم والأسنان هدفها الحفاظ على ابتسامة المغرب الدكتورة نوال ربيعي

أكدت الدكتورة نوال ربيعي لجريدة "أنفاس بريس" أن الجمعية المغربية لوقاية الفم والأسنان، نظمت بشراكة مع "كولكيت"، شهر صحة الفم والأسنان، تحت شعار "حافظوا على ابتسامة المغرب". وأوضحت أن هذه العملية الطبية والتحسيسية قد عرفت "تقديم دروس التوعية بصحة الفم والاسنان وتلقين دروس النظافة الصحيحة لعموم المواطنين مع توزيع الفرشاة والسنون، بالموازاة مع تنشيط وترفيه وتوزيع جوائز على الفائزين في مسابقة "الكويز" لصحة الفم والأسنان لتحفيز الأطفال على الحفاظ على أسنانهم". وركزت الدكتورة نوال في حديثها عن قافلة شهر الصحة على أهمية "الفحوصات المجانية التي شملت كل الفئات العمرية".

وكانت قافلة الجمعية المغربية لوقاية الفم والأسنان قد انطلقت من مدينة الرباط يوم  13 أبريل 2018 لتجوب 7 مدن مغربية: الدار البيضاء، مراكش، فاس، الحسيمة، وجدة، بني ملال، ثم أكادير، لتعود القافة للبيضاء يوم 15 ماي لاختتام شهر صحة الفم والاسنان بحصيلة جد مهمة بلغت 10572 فحص مجاني بالساحات العمومية و كذلك 13740 عملية توعية.

وفي هذا السياق أوضحت الدكتورة نوال للجريدة، بأن قافلة شهر صحة الفم والأسنان تأتي مباشرة بعد "انتهاء كل فروع الجمعية المغربية باحتفالات اليوم العالمي لصحة الفم والأسنان خلال شهر مارس، والذي تنظمه الجمعية سنويا تحت إشراف الفدرالية الدولية لطب الأسنان، والذي تم خلاله استهداف 26164 مواطن استفادوا من العلاجات المجانية والفحوصات، بالإضافة لعمليات التوعية لصالح المناطق الهشة ودور العجزة والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والحاملين للأمراض المزمنة بالإضافة للأطفال واليافعين المتمدرسين ونزلاء الإصلاحيات وغيرهم من النوادي الرياضية.

ويستمر عمل الجمعية المغربية لوقاية الفم والأسنان بفروعها 25 في العمل بعد حصيلة شهرين من العمل بلغت 50576 مستفيد من خدماتها؛ لتحقق هدف هذه السنة الذي تم تحديده لبلوغ 300 ألف مواطن مستفيد.