السبت 18 مايو 2024
سياسة

حزب النهضة والفضيلة يرشح أشباحا في انتخابات 7 اكتوبر

 
 
حزب النهضة والفضيلة يرشح أشباحا في انتخابات 7 اكتوبر

في الفقيه بنصالح، كما في سلا، اختار حزب النهضة والفضيلة المنشق عن حزب العدالة والتنمية ترشيح أشباح غير مرئية، ولن تتمكن أدق المجهريات الكشف عنها. الأمر ليس تندرا، بل حقيقة. ففي سابقة انتخابية خطيرة، قدم حزب "الشمس" المرشحة فاطمة راضي ضمن اللائحة المحلية بالفقيه بنصالح، هذه المرشحة لم تضع صورتها الشخصية، بل وضعت رسما لرأس مغطى بدون ملامح الوجه.. ونفس الأمر تكرر في دائرة سلا المدينة، بالنسبة لمرشحتين هما ليلى حواش ونزهة مذكر والتي لا يعرف هل هي مؤنث أم مذكر..

مهما كانت مبررات المرشحات ولا الأمين العام للحزب، فلا شيء يقنع بهذا السلوك الاستهزائي بالناخبين، ولا بمجال للدفع بأن للمعنيات الحق في احترام الخصوصية، ما دام أنهن اخترن عن قناعة وطواعية خوض غمار المنافسة الانتخابية وضوح "الشمس".

A A

وتعليقا على هذا الأمر، تقول الزميلة الإعلامية شامة درشول: "حزب النهضة والفضيلة يقدم مرشحيه بينهم ثلاث نساء عوضت صورتهن بصور مرسومة والسبب أنه "اختيارهن الشخصي حتى لا يتم استعمال صورهن الشخصية في شيء يضر بهن وبسمعتهن"... غالبا إحداهن ملكة جمال السودان والأخرى ملكة جمال اليابان والثالثة ملكة البانان... الله يلعن لي ميحشم".

في حين علق آخر ساخرا: "ما بغاتش صورة ديالها يشوفوها تمشى لدارها وتهنينا أو يديرو ليها بلاكة ديال الأرقام والحروف بحال الطوموبيل باش نفرقو بيناتهم".