الأربعاء 26 سبتمبر 2018
مجتمع

عناصر الدرك الملكي باليوسفية تحبط عملية إغراق الإقليم بالكيف وطابا

عناصر الدرك الملكي باليوسفية تحبط عملية إغراق الإقليم بالكيف وطابا السيارة المحجوزة محملة بالممنوعات

في فجر اليوم الأول من شهر رمضان، الخميس 17 ماي 2018، وعلى الساعة الثانية صباحا فرت سيارة من نوع "بوجو Boxer" بسرعة جنونية بعد أن حاولت توقيفها دورية للدرك الملكي من مركز اليوسفية كانت تقوم بجولة استطلاعية على الطريق الرابطة بين اليوسفية ومنطقة جماعة سيدي شيكر على مستوى دوار الحاج أحمد بقيادة الكنتور.

وحسب مصادر جريدة "أنفاس بريس" أنه خلال عملية المطاردة الليلية، فقد تمكن ثلاثة أشخاص مجهولون كانوا على متن ذات السيارة من الفرار بجلدهم والاستغناء عن ناقلتهم بعد أن انفجرت عجلاتها الأربع بفعل السرعة وقوة الاهتزاز وارتطامها مع الأرض.

وقد عملت عناصر الدرك الملكي على حجز السيارة بوجو BOXER التي كانت محملة ب 450 كلغ من مادة الكيف، و 110 كلغ من مادة أوراق طابا، فضلا على ضبط مجموعة من لوحات الترقيم المزورة كان تستعملها شبكة ترويج المخدرات القادمة من شمال المغرب. وأضافت نفس المصادر بأن أفراد الشبكة كانوا مسلحين بأنواع من الحجارة المتوسط الحجم لكي يقدفوا ويلقوا بها كل من طاردهم على الطريق.

وحسب معطيات دقيقة فالكمية المحجوزة من مادة الكيف وطابا، كان الهدف منها إغراق السوق الإقليمية باليوسفية، وتعويض النقص الحاصل في الممنوعات مع حلول شهر رمضان، حيث كانت معدة للتوزيع والترويج بكل من جماعة الخوالقة، ورأس العين ومنطقة تازرورت والبيضان.