الخميس 25 إبريل 2024
جرائم

تنسيق بين الأمن والـ"ديستي" يطيح بقاتل صيدلاني في أكادير

تنسيق بين الأمن والـ"ديستي" يطيح بقاتل صيدلاني في أكادير الموقوف بعمر 31 سنة و من ذوي السوابق القضائية

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير بتنسيق مع مصلحة مراقبة التراب الوطني (الديستي)، مساء أمس الجمعة 4 ماي 2018، من توقيف شخص يبلغ من العمر 31 سنة، من ذوي السوابق القضائية العديدة في السرقة الموصوفة والضرب والجرح، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالقتل العمد والسرقة.

وبحسب الإفادات التي تلقاها الموقع من مصدر أمني، فإن مصالح الأمن الوطني كانت قد عاينت، يوم 26 أبريل الماضي، جثة صيدلاني يبلغ من العمر 58 سنة داخل شقته وتبدو عليها آثار بارزة للعنف، قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات عن توقيف المشتبه فيه الرئيسي المتورط في ارتكاب هذه الجريمة.

وأوضح المصدر ذاته أن المشتبه فيه ظهر مع الضحية في عدة أمكنة، بما فيها محيط مسرح الجريمة، كما أنه استولى على بعض المنقولات الشخصية من منزل الهالك مباشرة بعد تعريضه للاعتداء، والذي لازال البحث متواصلا لتحديد خلفياته ودوافعه الحقيقية.

وأفاد المصدر ذاته أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

 وسبق لمصالح الشرطة القضائية بمدينة أكادير أن أحالت شخصين على العدالة في إطار هذه القضية، وذلك للاشتباه في تورطهما في اقتناء وإخفاء منقولات شخصية من عائدات هذه الجريمة.