الأربعاء 12 ديسمبر 2018
رياضة

الرباط تحتضن الدورة 24 لبطولة إفريقيا للترياثلون والإقصائيات القارية

الرباط تحتضن الدورة 24 لبطولة إفريقيا للترياثلون والإقصائيات القارية بطولة إفريقيا للترياثلون ( أرشيف)
تستضيف الرباط يومي 21 و22 أبريل 2018 ، منافسات الدورة 24 من بطولة إفريقيا للترياثلون والتصفيات القارية المؤهلة للألعاب الأولمبية للشباب المقرر إقامتها ببوينس أيرس من 8 إلى 18 أكتوبر القادم.
ومن المقرر أن تحضر هذين الحدثين رئيسة الاتحاد الدولي للترياثلون ماريسول كاصادو ( إسبانيا) إلى جانب رئيس الاتحادين العربي والإفريقي للعبة أحمد ناصر( مصر).
ويشمل برنامج التظاهرة الرياضية القارية ، المؤهلة لبطولة العالم التي ستقام بغولد كوست ( أستراليا) في الفترة ما بين 12 و 16 شتنبر المقبل، مسابقات الصفوة (ذكورا وإناثا) وفئات أقل من 23 سنة ( ذكورا وإناثا) والشبان ( أقل من 19 سنة ذكورا وإناثا) والفتيان (16 -17 سنة ذكورا وإناثا) ، فضلا عن مسابقات الفئات العمرية (هواة).
وستعرف مسابقة الأمل ( أقل من 23 سنة) مشاركة ثلاثة مغاربة وهم نبيل كوزكوز ، الفائز بالميدالية البرونزية في النسخة الماضية بالحمامات في فئة الشبان، وصاحب المركز الرابع في بطولة العالم بروتردام في مسابقة الفئات العمرية ( 16 - 19 سنة)،
وأمين فريح ، الفائز يوم 31 مارس، بالميدالية الفضية في البطولة العربية برشم الشيخ( مصر)، وزكريا حسيكي، صاحب المركز الثالث في الدورة الأولى للجائزة الوطنية الكبرى للترياثلون.
ولدى الإناث ستتنافس كريمة كانون، وصيفة بطلة إفريقيا والعرب في فئة الفتيات ،ومواطنتها أميمة الرحماني، في مسابقة الشابات من أجل حجز بطاقة التأهل لدورة الألعاب الأولمبية للشباب.
ولدى الذكور سيكون المغرب ممثلا من طرف ثلاثة شبان واعدين ويتعلق الأمر بفادي الحمدي ( 17 سنة) وعبد الرحمان الزعري الجابري (16 سنة) وياسين صفر (16 سنة).
ويذكر أن الاتحاد الدولي للترياثلون كان قد أسند مؤخرا للجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع مهمة تنظيم التصفيات الإفريقية المؤهلة لأولمبياد بويس أيرس للشباب، والتي كانت مقررة أصلا بالجزائر ضمن الدورة الثالثة للألعاب الإفريقية للشباب التي ستقام من 19 إلى 28 يوليوز المقبل.