السبت 17 نوفمبر 2018
رياضة

توافد قليل للجماهير البيضاوية قبل انطلاق الديربي

توافد قليل للجماهير البيضاوية قبل انطلاق الديربي من الطريق المؤدي إلى مركب محمد الخامس

بعد أقل من ساعة، تنطلق مواجهة  الغريمين الوداد والرجاء، على أرضية ملعب محمد الخامس، في ديربي بيضاوي حارق، لحساب الدورة الـ25 من البطولة الاحترافية المغربية لكرة القدم، في قسمها الأول.

ويدخل الفريقان اللقاء، الذي سيديره الحكم رضوان جيد بمساعدة هشام ايت عبو و كمال الرغداشي، بحسابات ورهانات تشترك في رغبة كل فريق في تحقيق فوز يعزز المكانة في سبورة ترتيب البطولة الوطنية، فضلاً عن تأكيد الثقة في المنافسات القارية.

ويسعى الرجاء، الذي يحتل الرتبة الرابعة بـ36 نقطة، مع مقابلتين ناقصتين، إلى تحقيق فوز يشدد به الخناق على المتصدر اتحاد طنجة، فيما يرغب الوداد، الذي يحتل المرتبة الخامسة بـنفس عدد نقط الرجاء، لكن مع فارق في نسبة الأهداف، مع مقابلة ناقصة، في تحقيق فوز يقربه، أكثر، من طابور المقدمة، ويمنحه شحنة إضافية فيما تبقى من منافسات دوري أبطال أفريقيا.

ويميز التشكيلتين مكسب المعنويات المرتفعة، في ظل عودة الرجاء بفوز مهم في المنافسات الأفريقية على مضيفه زاناكو الزامبي، بهدفين نظيفين، ضمن به، بنسبة كبيرة، المرور إلى دور مجموعات بطولة كأس الاتحاد الأفريقي؛ مقابل مواصلة الوداد سكة انتصاراته على مستوى لقاءات البطولة الاحترافية، بعد اكتساحه فريق أولمبيك خريبكة، لحساب الدورة الـ24، بخمسة أهداف مقابل هدفين، علاوة على استعادته خدمات جناحه محمد أوناجم.

يشار إلى أن لقاء ذهاب بطولة هذا الموسم، الذي جمع الفريقين لحساب الدورة العاشرة، كان قد آل إلى الرجاء الرياضي بهدفين لواحد.