الخميس 18 إبريل 2024
فن وثقافة

بناجي، الدرقاوي والهور يمثلون المغرب بالملتقى الدولي للكاريكاتير بالقاهرة

بناجي، الدرقاوي والهور يمثلون المغرب بالملتقى الدولي للكاريكاتير بالقاهرة رهام الهور تتوسط ناجي بناجي (يمينا) وعبد الله الدرقاوي

يمثل كل من الفنان ناجي بناجي وعبد الله الدرقاوي ورهام الهور، المغرب في الملتقى الدولي الخامس للكاريكاتير، المنتظر تنظيمه بالعاصمة المصرية من الأحد 15 إلى الأربعاء 25 أبريل 2018.

وأفاد الفنان فوزي مرسي، مندوب عام الملتقى، أنه تم اختيار بلجيكا ضيف شرف الملتقى الدولي الخامس، وأن لجنة اختيار الأعمال اختارت نحو 650 عملا فنيا، لنحو 350 فنانا، من 68 دولة عربية وأجنبية، من أصل 532 رساما، من 77 دولة، تقدموا بقرابة 2590 عملا كاريكاتيريا للمشاركة في الملتقى.

وأشار إلى أن "الموضوع الرئيسي للملتقى هذا العام هو الرياضة وأهميتها في حياتنا، حيث تناول الفنانون بلوحاتهم الساخرة جميع الرياضات المختلفة، مثل كرة القدم، وألعاب القوى، ورفع الأثقال، وربطت أيضا بين الرياضة والحضارة الفرعونية، والرياضة والمرأة، والرياضة والحرب والسلام". لافتا إلى أنه "سيتم عرض مجموعة من البورتريهات الكاريكاتيرية، لأشهر الشخصيات الرياضية في مصر والعالم، مثل: محمد صلاح، ومحمود الخطيب، وحسن شحاتة، ورونالدو، ومارادونا، وكوبر".