الجمعة 16 نوفمبر 2018
رياضة

"دراسا" تنظم النسخة الثانية لعلوم الرياضة بشراكة مع الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين

"دراسا" تنظم النسخة الثانية لعلوم الرياضة بشراكة مع الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين نشاط سابق للرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين
تنظم أكاديمية بحث وتطوير أنشطة علوم الرياضة(دراسا) بشراكة مع الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين يومي 14 و15 أبريل 2018 بمدينة الدار البيضاء، النسخة الثانية من منتدى "دراسا" السنوي لعلوم الرياضة تحت شعار: التطوير المهني المستدام في علوم الرياضة".
ويندرج تنظيم هذا المنتدى حسب بلاغ توصلت به جريدة "أنفاس بريس" في إطار الأنشطة المخلدة للذكرى ال18 لتأسيس الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين، وفي إطار المبادرات المدعمة لترشح المغرب لتنظيم نهائيات كأس العالم في كرة القدم (دورة 2026).
ويستضيف المنتدى أكثر من 12 متحدثا من 9 دول عربية، علاوة على المشاركين من داخل المغرب وخارجه، لعرض رؤاهم وأفكارهم وتجاربهم حول الموضوعات الهامة المطروحة للنقاش وعبر جلسات المنتدى الممتدة على مدار يومين حافلين بحوار موضوعي هادف حول واقع ومستقبل علوم الرياضة.
وتناقش فعاليات المنتدى أربعة محاور هي: دور البرامج الرياضية في التطوير المهني وفقا لمعايير الجودة، ومؤسسات التدريب والتطوير المهني في علوم الرياضة في ضوء المعايير العالمية، والتطوير المهني للكوادر الرياضية في ضوء التنمية البشرية، وتجارب رائدة ورؤى مستقبلية نحو التطوير المهني الرياضي المستدام.
ويهدف المنتدى إلى تشجيع وتحفيز الأعمال والمبادرات المهنية المتميزة وتعزيز طاقات الباحثين لإيجاد منصة لتقديم الدراسات والبحوث، وتثبيت برمجة التجمعات العلمية العربية من ناحية المحتوى والتوقيت، والإسهام في توفير بيئة مشجعة للابتكار والريادة في مجال صناعة الرياضة.
وتجدر الإشارة إلى أن دورة الإعلام الرياضي الجديد ستقام الاحد 15 أبريل 2018، من الثانية والنصف إلى الخامسة والنصف مساء.