الجمعة 26 إبريل 2024
رياضة

قناة تلفزيونية مكسيكية تقسم عدد الأصوات في ملف كأس العالم 2026 (مع فيديو)

قناة تلفزيونية مكسيكية تقسم عدد الأصوات في ملف كأس العالم 2026 (مع فيديو) رئيس الفيفا
قامت قناة تلفزيونية مكسيكية بقراءة عدد الأصوات التي من المحتمل أن يحصل عليها الملف المغربي أو الأمريكي في التنافس على استضافة كأس العالم لكرة القدم 2026.
وقامت القناة بتقسيم الدول الـ207 التي من حقها التصويت يوم 13يونيو القادم، حسب توزيع القارات و الاتحادات.
ففي قارة افريقيا، 53 دولة، قالت القناة إنها مبدئيا كلها مع المغرب، إضافة إلى فرنسا و اسبانيا المنتميتان إلى أوروبا التي يبلغ فيه عدد الأصوات إلى 55 صوتا، و ذلك لأن هذين البلدين سيستفيدان اقتصاديا  من مشاريع وبرامج تهيئة البنيات التحية بالمغرب، إضافة إلى أن خلق فرص الشغل بالمغرب ستحد من الهجرة نحو أوروبا.
أما في قارة آسيا التي يصل فيه عدد الأصوات إلى  46 صوتا ،فإنه من المؤكد أن دولا مثل إيران و الصين وفيتنام وفلسطين لن تصوت لصالح الملف الأمريكي لأسباب سياسية.
وفي قارة امريكا الشمالية التي تتوفرعلى 35 صوتا، فإنه من المحتمل جدا حسب القناة المكسيكية أن دول الهندوراس و غواتيمالا و ترينيداد طوبوغو ستكون أصواتها بيضاء.
أما باتحاد الكونكاكاف التي يبلغ فيها عدد الأصوات 32 صوتا، فإنها ستذهب إلى الملف الأمريكي المشترك.وفي قارة أوقيانوسيا، فإنه لا يمكن التكهن بمسار الأصوات الـ 11 صوتا.
أما أصوات أمريكا الجنوبية العشرة فإنها ستكون إما بيضاء أو ضد الملف الأمريكي عقابا للولايات المتحدة الأمريكية التي قامت عبر شرطتها الفيديرالية FBI باعتقال بعض رؤساء الاتحاد في ملف الفساد المالي الذي عرف بفضيحة الفيفا،"فيفا غايت".