السبت 20 إبريل 2024
رياضة

ماراطون الرمال يدخل مرحلته الثالثة و تنافس بين الأخوين المرابطي

ماراطون الرمال يدخل مرحلته الثالثة و تنافس بين الأخوين المرابطي مراطون الرمال ( أرشيف)
فاز رشيد المرابطي بالمرحلة الثالثة من الدورة الثالثة والثلاثين لماراطون الرمال، حيث قطع مسافة 31 كيلومترا و600 متر في ساعتين و36 دقيقة و20 ثانية، متبوعا بأخيه محمد المرابطي الذي قطع المسافة في ساعتين و37 دقيقة و32 ثانية، فيما عاد الصف الثالث للمتسابق عبد القادر مواعزيز بساعتين و40 دقيقة و43 ثانية.
وعن الترتيب العام للمتسابقين الذكور، يحتل المتسابق المغربي رشيد المرابطي الرتبة الأولى متقدما على أخيه محمد بـ11 دقيقة، وبحوالي 17 دقيقة عن صاحب المركز الثالث عبد القادر مواعزيز، في انتظار إجراء المرحلة الرابعة البالغة مسافتها 86.2 كيلومترا.
ويحظى ماراطون بمتابعة إعلامية من طرف وسائل إعلامية وطنية و أجنبية،بعد أن أضحى موعدا رياضيا مغربيا ودوليا متفردا مع توالي الدورات، حيث يمنح لرياضيين من القارات الخمس فرصة للدخول في تحدي خاص مع النفس، وتقاسم تجربة رياضية وعاطفية فريدة من نوعها.
 وكان الفضل في تأسيس ماراطون الرمال للفرنسي باتريك بايير، وجهة قارة، لهواة السباق في الصحراء، وكلهم عزم وتصميم على خوض مغامرة فريدة، تحضر فيها جوانب متعددة، تقوم على استحضار قيم التنافس الرياضي الشريف، واحترام الذات، والآخرين، فضلا عن المحافظة على البيئة.