الجمعة 16 نوفمبر 2018
مجتمع

نقابة التعاضدية العامة (السيديتي) تستنكر هذه الممارسات وتستعرض مطالبها لوقف الاستفزازات

نقابة التعاضدية العامة (السيديتي) تستنكر هذه الممارسات وتستعرض مطالبها لوقف الاستفزازات صورة من الأرشيف

أكد بلاغ للمكتب الوطني الموحد للتعاضدية العامة، المنضوي تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، تتوفر "أنفاس بريس" على نسخة منه، على العلاقة القائمة مع نقابة الاتحاد المغربي للشغل من أجل "الدفاع عن الكرامة وتحقيق بعض المطالب المستحقة (إرجاع بعض المنقلين والمنقلات لأماكن عملهم الأصلية)".

في هذا السياق استنكر البلاغ "الممارسات اللاأخلاقية المنافية للعمل النقابي الجاد والمسؤول التي يقوم بها بعض المنتفعين من مآسي المستخدمين، والذين لا تهمهم سوى بعض المنافع الذاتية الظرفية، مقابل حرب بالوكالة ضد شرفاء المؤسسة دون أي اعتبار لاستقلالية القرار النقابي". وطالب المكتب الوطني الموحد للتعاضدية العامة "بتسوية جميع القضايا التي مازالت عالقة (ملف المستخدمين والمستخدمات الموقوفين والمنقلين)". فضلا عن مطالبته بالإفراج "عن الامتحانات المهنية والمنح السنوية وتسوية الوضعيات الإدارية لحاملي الشهادات..". واستغرب البلاغ استقدام المؤسسة "لأطر متعاقدة ومنحها المسؤولية داخل المؤسسة في الوقت الذي يتم فيه تهميش الأطر"...

وطالب البلاغ بوقف "الاستفزازات والترهيب الذي يمارسه المسؤول عن مصلحة طب الأسنان وتوفير شروط عمل تحفظ كرامة العاملين بها". وكذا "بكشف شفاف لمالية جمعية الأعمال الاجتماعية للمستخدمين بالمؤسسة". متسائلا عن "مدى قانونية اللجن الثنائية الحالية" مطالبا "بإعادتها طبقا لما ينص عليه القانون".