الثلاثاء 10 ديسمبر 2019
رياضة

المغربية ياسمين مريغي تحرز لقب البطولة العربية للرماية والمنتخب الوطني يحرز لقب الفرق

المغربية ياسمين مريغي تحرز لقب البطولة العربية للرماية والمنتخب الوطني يحرز لقب الفرق البطلة المغربية ياسمين مريغي

أحرزت المغربية ياسمين مريغي لقب البطولة العربية للرماية بأسلحة الخرطوش (صنف التراب)، التي يحتضنها نادي الفلين للرماية والترفيه (العرجات- سلا)، من 3 إلى 11 أبريل الجاري، تحت رئاسة صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، فيما أحرز المنتخب الوطني لقب المناسبة على مستوى الفرق. وتقدمت مريغي التي أنهت المباراة النهائية بمجموع 38 نقطة، على القطرية حاجي بنا التي احتلت المركز الثاني ب36 نقطة، والكويتية الحوال شهد التي أكملت منصة التتويج برصيد 27 نقطة، فيما جاءت المغربية الأخرى مريم الرماح المتوجة مؤخرا بلقب الجائزة الكبرى للمغرب للرماية الرياضية في المركز الرابع ب22 نقطة.

وقالت ياسمين مريغي في تصريح للصحافة عقب فوزها باللقب، إن منافسات البطولة العربية عرفت منافسة كبيرة بين جميع الراميات المشاركات، مشيرة أنها حافظت على تركيزها ونجحت في التفوق على باقي المنافسات.

وعلى صعيد الفرق قادت مريغي ياسيمن إلى جانب مواطنتيها مريم الرماح ومسفيوي ياسمينة المنتخب المغربي لتحقيق الانجاز ذاته في صنف التراب، بعد احتلاله المركز الأول بمجموع 329 نقطة، متبوعا بالمنتخب القطري المتكون من العبدولة آمنة، وحاجي بنا، والخلف خلود ب311 نقطة، فيما جاء المنتخب الكويتي الذي ضم في صفوفه الحوال شهد، والحوال سارة، والقطامي أسماء في المركز الثالث ب303 نقطة.

أما في مسابقة الفردي رجال فقد كان اللقب من نصيب اللبناني موسى ألان بمجموع 43 نقطة.

ويشارك في هذه البطولة التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للرماية الرياضية بتعاون مع الاتحاد العربي للرماية 116 راميا من بينهم 27 رامية يمثلون 10 بلدان وهي الجزائر ولبنان والسعودية ومصر والكويت وقطر والإمارات والبحرين وسلطنة عمان بالإضافة إلى المغرب.