الخميس 2 مايو 2024
مجتمع

لمفضلي "الماشينة".. لا قطارات من وإلى مدينة طنجة حتى إشعار آخر...

لمفضلي "الماشينة".. لا قطارات من وإلى مدينة طنجة حتى إشعار آخر...

منذ يوم الأمس الإثنين 8 غشت 2016، أصبح على المغاربة ترك خيار السفر بالقطار من وإلى طنجة، حسب ما أفاد به بلاغ للمكتب الوطني للسكك الحديدية، الذي أضاف بأن هذا التعليق سيمتد إلى إشعار آخر. أما السبب فيعود إلى اندلاع حريق في الغابة منتشرا على السكة الحديدية بين كل من أصيلة وإتنين سيدي اليمني.

واستطرد المصدر عينه، أن الحريق ناتج عن أسباب مجهولة وخارجة عن مسؤولية المكتب الوطني للسكك الحديدية”، مبرزا أنه أمام هذا الوضع، اضطر المكتب إلى توقيف حركة سير القطارات القادمة والمتجهة إلى طنجة حتى إشعار آخر وذلك حفاظا منه على سلامة المسافرين وعلى القطارات والتجهيزات السككية.

وأوضح المكتب أنه فور قوع هذا الحادث، جند المكتب كل الموارد البشرية والمادية اللازمة من أجل التكفل بالمسافرين المتواجدين على متن القطارات القادمة والمتجهة نحو مدينة طنجة، وذلك عبر نقلهم عبر الحافلات نحو الاتجاهات المقصودة، توزيع قنينات المياه المعدنية، التأطير والإعلام في المحطات بالإضافة إلى تكوبن خلية يقظة بالمقر المركزي للمكتب للإشراف على الوضعية والتنسيق بين مختلف الفرق.

وأشار المكتب الوطني للسكك الحديدية إنه وإذ يعتذر لزبنائه عن هذا التوقيف الإضطراري الخارج عن مسؤوليته، فإنه يدعوهم للإتصال بفضاءات الإستقبال بالمحطات أو بمركز الزبناء (2255) أو بمواقعه على الإنترنيت أوصفحات التواصل الاجتماعي من أجل المعلومات وتتبع تطور الوضع.