الأربعاء 8 مايو 2024
رياضة

السعودي تركي آل الشيخ يتمادى و يقطر الشمع على المغاربة في ملف كأس العالم 2026

السعودي تركي آل الشيخ يتمادى و يقطر الشمع على المغاربة في ملف كأس العالم 2026 تركي آل الشيخ، و رئيس الاتحاد الأمريكي لكرة
نشر رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، تركي آل الشيخ، تغريدة على حسابه بتويتر، حول لقائه برئيس الاتحاد الأمريكي لكرة القدم، كارلوس كورديرو، أشاد فيها بقوة الملف المشترك الذي يجمع أمريكا والمكسيك وكندا، لتنظيم كأس العالم 2026، والذي يقابله ملف المغرب لاستضافة البطولة.
و نشر آل الشيخ صورة تجمعه بكورديرو، وكتب فوقها "سعدت بلقاء رئيس الاتحاد الأمريكي لكرة القدم رئيس اللجنة القائمة على ملف الترشح لدول أمريكا وكندا والمكسيك، ملف قوي لتنظيم كأس العالم 2026".
وكان رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، قد قال في وقت سابق إن السعودية لم تتلق طلبا لدعم أحد الملفين المرشحين لاستضافة البطولة، في تغريدة نشرها عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر.
وأشار آل الشيخ في نفس التغريدة السابقة إلى أن السعودية ستبحث عن مصلحتها في هذه القضية مشددا على أن "اللون الرمادي لم يعد مقبولا"، في إشارة إلى عدم ضرورة السعودية مساندة ترشح المغرب كبلد مسلم عربي شقيق.
وكانت "أنفاس بريس" قد طرحت سؤالا في الموضوع على مولاي حفيظ العلمي، خلال ندوة تقديم الملف المغربي، وكان جوابه أن السياسة ستلعب دورها في الوقت المناسب، وستكون لنا لقاءات مع ملوك ورؤساء الدول لإقناعهم بقوة الملف المغربي.