الثلاثاء 20 نوفمبر 2018
جرائم

بوليس برشيد يُسقط في شباكه عصابة إجرامية محترفة في السرقة

بوليس برشيد يُسقط في شباكه عصابة إجرامية محترفة في السرقة صورة من الأرشيف

تمكنت فرقة الشرطة القضائية بمدينة برشيد، يوم الأحد فاتح أبريل 2018، من توقيف ثلاثة أشخاص، من بينهم فتاة، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في اقتراف السرقات بالعنف وتحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض.

وخلال التدخل الأمني لتفكيك هذه الشبكة الإجرامية، عمد أحد المشتبه فيهم إلى تعريض عميد الشرطة لاعتداء جسدي بواسطة غاز مسيل للدموع، قبل أن يتم ضبطهم وتحيّيد الخطر الصادر عنهم.

وقد أوضحت إجراءات البحث، أن اثنين من المشتبه فيهم يشكلان موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني من أجل الاتجار في الأقراص المهلوسة، كما أكدت أيضا ضلوع أفراد هذه الشبكة الإجرامية في اقتراف عدة عمليات سرقة بالعنف في كل من مدن برشيد وخريبكة وابن أحمد والدروة، وذلك تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض وباستعمال سيارة مكتراة تم تزييف لوحات ترقيمها.

عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية، مكنت من حجز السيارة المستعملة في تنفيذ عمليات السرقة، وضبط مجموعة من السكاكين، فضلا عن منقولات متحصلة من عمليات السرقة، وهي عبارة عن ملابس نسائية وحقائب يدوية ووثائق هوية في اسم الغير.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتوقيف كافة الأشخاص المتورطين أو المشاركين في تنفيذ هذه الأفعال الإجرامية.