الأربعاء 26 سبتمبر 2018
جرائم

أمن زاكورة يلقي القبض على سارق 100 ألف درهم لسائحة أجنبية

أمن زاكورة يلقي القبض على سارق 100 ألف درهم لسائحة أجنبية صورة من الأرشيف

تمكنت مصالح الشرطة القضائية، التابعة للأمن الاقليمي بزاكورة، مؤخرا، من توقيف شاب عشريني (ينحدر من إحدى أحياء مدينة زاكورة)، وذلك للاشتباه في تورطه في سرقة  100 ألف درهم  من داخل سيارة إحدى السائحات الأجنبيات التي  كانت مركونة وقت الحادث خلف مقر مفتشية التعليم بزاكورة.

وتعود تفاصيل الحادثة إلى يوم الخميس الماضي، حيث عمد المتهم إلى سرقة المبلغ المالي من داخل السيارة، بعدما انتبه إلى التقنية التي تستعملها السائحة في فتح باب السيارة دون اللجوء للمفتاح الإلكتروني، حيث تمكن من السطو على 100 ألف درهم. ومن سوء حظه أن سيارة السائحة كانت مركونة قبالة كاميرا أحد متاجر المنتوجات الفلاحية، وهي الوسيلة التي ساعدت الشرطة العلمية والتقنية لأمن زاكورة من التعرف على  منفد العملية، الذي بمجرد تنفيذه لعملية السطو فر على الفور إلى مدينة ورزازات، حيث قضى بها ليلة حمراء بأحد الفنادق.

وبعد إنجاز مذكرة بحث وطنية في حقه تبعا لشكاية السائحة، ومباشرة بعد عودته من ورزازات تم توقيفه بالسد القضائي بمدخل مدينة زاكورة، حيث تم الاستماع إليه في محضر قانوني تمت إحالته على النيابة العامة بابتدائية زاكورة، في انتظار عرضه على الجهات القضائية المختصة.